الرياضةسلايدر

الإطار الوطني ادريس عبيس ل”الدار”: لاوجود لأي مجموعة سهلة في المونديال بالنسبة للأسود

الدار/ رشيد محمودي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الجمعة، إلى مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، لمتابعة عملية سحب قرعة مونديال قطر 2022 لكرة القدم، الذي يجري في الفترة مابين 21 نونبر الى 18 دجنبر المقبل وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الاوسط.

وقال ادريس عبيس، الإطار الوطني والمحلل الرياضي، في تصريح لموقع الدار، إن كافة المنتخبات المؤهلة لنهائيات كأس العالم مسلحة بلاعبين محترفين متمرسين خلال خوضهم مباريات من مستويات عالية سواء في دوري أبطال أوروبا وكأس أوروبا ونفس الشيء بالنسبة للمنتخبات الإفريقية والعربية، موضحا أنه لاوجود لأي مجموعة سهلة للمنتخب الوطني المغربي، بحيث ان الحديث عن مجموعات الموت وأخرى في المتناول أصبح من الماضي.

وأكد الإطار الوطني، أن الفارق الذي قد يلعب دورا محوريا في نهائيات كأس العالم بقطر هو سرعة التأقلم مع الأجواء المناخية والاستعداد الجيد لخلق الانسجام المثالي بين اللاعبين، مشيرا إلى أن قضية اللياقة البدنية والتقنية للاعبين بدورها أصبحت متجاوزة بحكم أن معظم اللاعبين المشاركين في البطولة العامية يلعبون في أندية تسهر على توفير كافة الظروف التي تسمح لهم بأن يكونوا في أفضل حلة قبل التوجه للمعسكرات التدريبية لمنتخب بلادهم.

وبخصوص المباريات التي تنتظر المنتخب المغربي برسم اقصائيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقرر إجراؤها بالكوت ديفوار، تابع المحلل الرياضي قائلا:” هذه المباريات سيف ذو حدين بالنسبة للناخب الوطني وحيد خليلوزيدش بحيث انها ستمكنه من معرفة مدى استعداد وانسجمام اللاعبين فيما بينهم كما انها تحمل احتمالات مهمة حول إمكانية تعرض اللاعبين لاصابات قد تتسبب في حرمانهم من المشاركة”.

وسيجري توزيع منتخبات كل اتحاد قاري على المجموعات الثماني، بحيث لا يشارك منتخبان من نفس الاتحاد القاري في مجموعة واحدة، باستثناء أوروبا الممثلة بثلاثة عشر منتخبا ، حيث سيتنافس منتخبان أوروبيان في خمس مجموعات من أصل ثمانية.

ويشارك في عملية سحب القرعة قائدا البرازيل والمانيا كافو ولوثار ماتيوس الفائزين بكأس العالم 2002 و1990 تواليا، بالاضافة الى نجوم اخرين امثال علي دائي (ايران)، جاي جاي اوكوتشا (نيجيريا)، تيم كايهل (استراليا) وعادل مال الله (قطر).

زر الذهاب إلى الأعلى