الرياضةسلايدر

الزاكي ل”الدار”: إقصاء الجزائر لم يكن مفاجأ ومن الصعب التكهن بمسار أي منتخب في المونديال

الدار/ رشيد محمودي

يرى بادو الزاكي، الإطار الوطني والمدرب السابق للمنتخب المغربي لكرة القدم، أن نهائيات كأس العالم منذ اول نسخة لها، تميزت بمفاجأة غير منتظرة لعدد من المنتخبات لم تكن مرشحة لتحقيق نتائج جيدة، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة الرياضية، المقرر تنظيمها بقطر تعرف حضور أقوي المنتخبات في العالم.

وقال الزاكي، في تصريح لموقع الدار، إن المباريات النهائية لكأس العالم لاتعترف بمفهوم المنتخبات القوية واُخرى ضعيفة، بحيث إن في عدد من النسخ السابقة تابعت الجماهير، خروج صاحب اللقب من الدور الاول وهناك من المنتخبات التي كانت مرشحة لتلقي هزائم صادمة تمكنت من احراج منتخبات لها من التجربة واللاعبين المتمرسين تخول لهم في الورق بتحقيق انتصارات تاريخية.

وتابع الزاكي قائلا:” المنتخبات التي بلغت مستوى نهائيات أكبر المحافل الرياضية لم تصل لهذه الأدوار بالصدفة وانما هي فرق متمكنة وعلى أتم الاستعداد وخاضت تحديات صعبة لضمان بطاقة العبور.. وعلى المنتخب الوطني سوى الاستعداد الجيد ومهما كانت نتائج القرعة ولو سقط المغرب مع منتخبات تاريخيا قوية سيكون قادرًا على تشريف كرة القدم المغربية”.

وحسب المتحدث نفسه:”، لايمكن توقع نتائج قرعة كاس العالم على أساس الحديث عن المجموعة السهلة او المنتخب الذي قد يكون في متناول المنتخب المغربي.. كل المنتخبات المؤهلة مرشحة لخلق المفاجآت.. فمن كان يتوقع عدم مشاركة المنتخب الايطالي أو خروج فرنسا وألمانيا من الدور الاول بعدما تمكنتا من حصد اللقب كما ان هناك أمثلة كثيرة تؤكد على ان كل نسخة من كاس العالم لها خصوصياتها وظروفها الخاصة بداية من طبيعة المناخ ووصولا بالاستعداد الجيد لهذه التظاهرة”.

وبخصوص إقصاء المنتخب الجزائري من المشاركة في كاس العالم بقطر، بعد هزيمته في المباراة المصيرية امام منتخب الكامرون، أكد الناخب الوطني السابق:” منتخب الجزائر أقصي في الثواني الاخيرة بسبب اخطاء بدائية يصعب تقبلها من لاعبين محترفين.. لايمكن التعامل مع عشر ثواني باهمال لاعبي الخصم الذين كانوا بمعنويات نفسية عالية ومؤمنين بحظوظهم الى غاية سماع صافرة النهاية… إقصاء المنتخب الجزائري لم يكن مفاجأ نظرا لقيمة اللاعبين الذي يتوفر عليها المنتخب الكامروني”.

وختم بادو الزاكي حديثه قائلا:” الاستعداد الذهني والنفسي يبقى العامل الاول والأخير في حسم المباريات المصيرية سواء تعلق الامر بالمنتخبات او فرق الأندية.. شخصيا لم أتفاجأ بإقصاء المنتخب الجزائري.. كرة القدم الحديثة وتطورها المستمر فتح المجال امام كل المنتخبات ومن الصعب توقع نتيجة او مسار اي منتخب مهما كانت قيمة لاعبيه”.

زر الذهاب إلى الأعلى