أخبار دوليةسلايدر

صحف اسبانية:المغرب واسبانيا يتطلعان لطي صفحة سوء الفهم وتدشين مرحلة جديدة

الدار- ترجمات

استأثرت الزيارة الرسمية، التي سيقوم بها رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، إلى المغرب يوم الخميس المقبل، باهتمام الصحف الاسبانية، التي أفردت تغطيات لهذه الزيارة الهامة.

في هذا الاطار،  كتبت صحيفة “lavanguardia” الاسبانية، اليوم الثلاثاء، أن ” هذه الزيارة ستشكل مرحلة فارقة في العلاقات المغربية الإسبانية بعد إعلان مدريد عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي المغربية”.

صحيفة “elindependiente” اعتبرت أن زيارة بيدرو سانشيز إلى المغرب، ستسهم في معالجة “المرحلة الجديدة” في العلاقات بين البلدين، بعد خروج اسبانيا عن موقفها التقليدي من قضية الصحراء المغربية.

وأشارت الصحيفة الى أن ” البلدين يعولان على هذه الزيارة لطي صفحة الأزمة الدبلوماسية التي نشبت بسبب استقبال اسبانيا لزعيم ميليشيات جبهة “البوليساريو” الانفصالية، إبراهيم غالي بهوية جزائرية مزورة، وهو ما أثار غضب الرباط.

من جانبها، أكدت صحيفة “الباييس”، الواسعة الانتشار، أن “اسبانيا تتطلع لطي صفحة سوء الفهم الكبير مع المغرب، وفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية على أعلى مستوى، مضيفة أن ” وزير الشؤون الخارجية، خوسيه مانويل ألباريس، ألغى في اللحظة الأخيرة الزيارة التي كان يعتزم القيام بها يوم الجمعة للمغرب، وهي أول زيارة يقوم بها عضو في الحكومة الإسبانية منذ اندلاع الأزمة الدبلوماسية بين البلدين قبل 10 أشهر، حتى يرافق رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز في الزيارة الرسمية التي سيقوم بها إلى الرباط يوم الخميس القادم.

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، قد أعلنت، أن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز سيقوم بزيارة رسمية إلى المغرب يوم الخميس المقبل، حيث سيجري صاحب الجلالة مباحثات رسمية مع رئيس الحكومة الإسبانية، كما سيقيم جلالته  مأدبة إفطار على شرف ضيف جلالته الكريم”.

زر الذهاب إلى الأعلى