المواطنسلايدر

المغرب يقرر سحب منتجات كيندر من الأسواق و يشدد اجراءات الاستيراد

الدار/ أحمد البوحساني
أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، في بلاغ اصدره يوم الثلاثاء 05 أبريل، عن السحب الفوري من دائرة التسويق لكل المنتجات المشبوهة لماركة الشوكولاتة “كيندر”، سواء على مستوى المستوردين أو سلاسل التوزيع، و دعا المستهلكين المغاربة إلى عدم استهلاك بعض الأنواع من هذه الشوكولاتة المستوردة، معلنا اتخاذ تدابير بخصوص هذه المنتجات، تبدأ من السحب الفوري إلى تشديد الرقابة على الاستيراد.
جاء هذا القرار على خلفية الاشتباه في إصابة منتجات شركة “فيريرو” ببكتيريا “السالمونيلا تيفيموريوم” المسؤولة عن التسمم الغذائي.
وأوضح “أونسا” أن الأمر يتعلق بكل من أنواع “كيندر سوربرايز” التي تتراوح أوزانها بين 20 و100 غرام، ولها تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية يونيو 2022 ونهاية أكتوبر 2022، و”كيندر شوكو بونس” التي تحمل تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت من هذه السنة، و”كيندر ميني” ذات تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت من نفس هذه السنة، و”كيندر هابي مومنت” و”كيندر ميكس” وتاريخ صلاحيتها يمتد إلى غشت المقبل.
 كما قرر اتخاذ تدابير طارئة كتعزيز الرقابة على جميع منتجات “فيريرو” أثناء استيرادها لتجنب إدخال اي دفعة من هذه المنتجات إلى السوق الوطنية، والسحب الفوري من دائرة التسويق على مستوى المستوردين وسلاسل التوزيع لجميع دفعات المنتجات المعنية.
 ودعا المكتب الوطني للسلامة الصحية “أونسا” في ختام البلاغ، المستهلكين إلى عدم شراء المنتجات المشار إليها، وطلب من ممن يحتفظون بها، عدم استهلاكها كتدبير احترازي.
زر الذهاب إلى الأعلى