أخبار الدار

بشراكة مع مؤسسة BMCE.. المكتبة الوطنية تطلق محطة للطاقة الشمسية

الدار/ المحجوب داسع

تنظم المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، اليوم الخميس 04 أبريل 2019، بمقرها بالرباط، حفلا بمناسبة الافتتاح الرسمي لمحطة الطاقة الشمسية بالمؤسسة، وذلك في إطار التزامها في مجال التحول الطاقي، وفقا لبلاغ صحفي توصل به موقع "الدار".

ويأتي تدشين هذه المحطة كثمرة شراكة بين مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية والبيئة و المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، برئاسة الدكتورة ليلى مزيان بنجلون وإدارة المكتبة الوطنية للمكتبة الوطنية للمملكة المغربية برئاسة الدكتور محمد الفران.

وأنجز هذا المشروع الضخم من طرف شركة FINATECH GROUP، المتخصصة في توليد الكهرباء، والدراسات المتعلقة بفعالية الطاقة، والتدقيق في عمليات تركيب أجهزة الطاقة الشمسية بالمنشآت. وتترجم هذه الشراكة الرغبة المتبادلة من المؤسستين الشريكتين في تطوير إنتاج الطاقات المتجددة البديلة ببلادنا.

وتم تمويل محطة الطاقة الشمسية بالكامل من قبل مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية والبيئة، بغلاف مالي يصل إلى حوالي  260000 درهم، حيث يشمل هذا الدعم تزويد 600 من الألواح الشمسية، بطاقة تصل إلى 320 واط، تغطي مساحة 2400 متر مربع، وكذا   تركيب محولات الطاقة الشمسية، لوحة شمسية، وصندوق تقاطع التيار المستمر، فضلا عن إحداث نظام المراقبة عن بعد.

وستمكن محطة الطاقة الضوئية من توليد الكهرباء بقدرة إجمالية قدرها 192 كيلو واط. ما يعادل %40 من استهلاك الطاقة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى