أخبار دوليةسلايدر

صحيفة اسبانية تبرز دلالات استقبال الملك محمد السادس لرئيس الحكومة الاسبانية على مائدة إفطار رمضانية

الدار- ترجمات

تزامنا مع الزيارة التي سيقوم بها رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز، الى المغرب، بدعوة من جلالة الملك محمد السادس، كتبت صحيفة ” laverdad” أن التحول التاريخي في موقف إسبانيا من الصحراء المغربية سيتبلور بشكل أكثر خلال هذه الزيارة”، مشيرة الى أن ”  بيدرو سانشيز يسعى الى فتح “مرحلة جديدة” في العلاقات الإسبانية المغربية من خلال الزيارة التي سيقوم بها  إلى الرباط برفقة وزير الخارجية خوسيه مانويل الباريس.

وأشارت الصحيفة الاسبانية، الى أن ” هذه الزيارة تشكل التفاتة  صريحة من التوافق بين مدريد والرباط، و تأتي بعد الغاء أول زيارة  شخصية كانت مبرمجة لوزير الخارجية، ألباريس، وتم استبدالها بالزيارة التي سيقوم بها سانشيز للمملكة.

وأضافت ذات الصحيفة أن ” رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز، سيجلس الى جانب جلالة الملك محمد السادس، في تقليد فريد ومتجذر على مائدة  “الإفطار” الرمضانية”، مبرزة بأن  “ذلك علامة صداقة قوية جدًا”.

واعتبرت الصحيفة أن” الرسالة الموقعة من قبل بيدرو سانشيز، مؤشر على قيمة هذه “المرحلة الجديدة”  في العلاقات بين المغرب واسبانيا، القائمة على “الشفافية” و الامتثال للالتزامات التي تم تبنيها من قبل البلدين، ليس فقط من خلال دعم مدريد للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، بل أيضا من خلال دعم البلدين لقضية السلامة الإقليمية، وعزمهما على تدبير قضية الهجرة.

ويبدأ رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، غد الجمعة، زيارة رسمية إلى المغرب بدعوة  من جلالة الملك محمد السادس، وهي أول زيارة بعد إعلان اسبانيا دعمها لمبادرة الحكم الذاتي كأساس وحيد لحل النزاع المصطنع حول مغربية الصحراء.

زر الذهاب إلى الأعلى