الجهاتسلايدر

توقيع اتفاقية للنجاعة الطاقية بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – سلا – القنيطرة والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الدار/ أحمد البوحساني
بهدف وضع تدابير لتوفير الطاقة واتخاذ مبادرات للتحسيس والتكوين بشأن الاقتصاد الأخضر والنجاعة الطاقية، تم توقيع اتفاقية شراكة، اليوم السبت، تجمع  كل من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – سلا – القنيطرة والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية.
الاتفاقية التي وقعها حسن الساخي بصفته رئيس الغرفة ، و سعيد مولين المدير العام للوكالة ، حسب بلاغ الغرفة، تدخل في إطار نموذجية الإدارة في مجال النجاعة الطاقية والاقتصاد الأخضر.
وبموجب هذ الاتفاقية ، تقوم الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية بمواكبة غرفة التجارة والصناعة والخدمات في إجراء تشخيص طاقي بمقر الغرفة، وكذلك في تنفيذ التوصيات المنبثقة عن التشخيص الطاقي، بهدف التقليل من الاستهلاك، وتقليص نفقات الطاقة داخل الغرفة، وترسيخ ثقافة الاقتصاد الأخضر من خلال إجراءات توفير الطاقة والتحسيس والتكوين على الاقتصاد الأخضر والنجاعة الطاقية.
ولتفعيل ذلك، ستستضيف الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية دورات تدريبية حول النجاعة الطاقية في المباني والنقل وورش عمل تحسيسية لفائدة الأطر التقنية في الغرفة حول الموضوعات المتعلقة بالنجاعة الطاقية والاقتصاد الأخضر.
وخلص البلاغ، إلى أنه من خلال هذه الاتفاقية ستجسد الهيئتان التزامهما في مجال النجاعة الطاقية عبر تنفيذ إجراءات تهدف إلى تقليص الاستهلاك ونفقات الطاقة وترسيخ ثقافة الاقتصاد الأخضر.
زر الذهاب إلى الأعلى