أخبار دوليةسلايدر

بوركينا فاسو: الأمم المتحدة تؤكد استعدادها لدعم المرحلة الانتقالية

أجرى رئيس المرحلة الانتقالية في بوركينا فاسو، العقيد بول هنري سانداوغو داميبا، يوم الثلاثاء بواغادوغو مباحثات مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لغرب إفريقيا والساحل، محمد صالح النظيف، والذي جدد التأكيد على دعم الأمم المتحدة لعملية الانتقال السياسي في هذا البلد.

ونقل بيان لرئاسة بوركينا فاسو عن النظيف قوله “إن مهمتنا عموما والمباحثات التي أجريناها مع رئيس المرحلة الانتقالية تستند إلى مبدأ أنه منذ حدوث التغيير في بوركينا فاسو، فإن الأمم المتحدة مع الشركاء الآخرين ، ولا سيما المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا وضعوا أنفسهم ضمن منطق مرافقة المرحلة الإنتقالية “.

وأضاف المصدر نفسه أن محمد صالح النظيف أشار إلى أن زيارة فريقه لبوركينا فاسو هي استمرار منطقي لبعثة المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا الأخيرة التي جاءت للتباحث مع سلطات بوركينا فاسو بشأن سير العملية الانتقالية.

ورحب الدبلوماسي الأممي “بالإفراج” عن رئيس بوركينا فاسو السابق الذي كان رهن الإقامة الجبرية، وقال إنه شكر الرئيس الانتقالي “لكون الرئيس كابوري أصبح الآن حرا، وهو أحد شروط المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا”.

وبحسب البيان فقد أكدت الأمم المتحدة من جديد استعدادها “للوقوف إلى جانب السلطات الانتقالية، وإلى جانب البوركينيين حتى تمر عملية الانتقال في أفضل الظروف الممكنة”.

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى