سلايدرمال وأعمال

للمرة التاسعة…تتويج “التجاري وفابنك “أفضل بنك في المغرب لسنة 2022

الدار- خاص

للمرة التاسعة، نال “التجاري وفابنك”، جائزة “أفضل بنك في المغرب لسنة 2022” خلال حفل توزيع جوائز “أفضل البنوك العالمية” للمجلة الأمريكية المرموقة “كلوبال فاينانس”، ليؤكد البنك مرة أخرى مكانته كرائد وطني في مجال نشاطه.

وذكر بلاغ “التجاري وفا بنك”، توصل موقع “الدار” بنسخة منه، أن ” لجائزة تقدم لأفضل بنك استثماري والتي حصلها في بداية السنة، مشيرا إلى أنه تم تنظيم هذه النسخة بنيويورك، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وأشار ذات البلاغ، الى أنه حسب “كلوبال فاينانس” فإن الفائزين بجوائز هذه السنة هم البنوك التي استجابت بعناية لاحتياجات زبنائها في الأسواق الصعبة وحصلت على نتائج جيدة مع وضع الأسس لتحقيق نجاحاتها في المستقبل.

وتابع المصدر ذاته، أنه تم الانتقاء من قبل محرري “كلوبال فاينانس” بعد مشاورات مكثفة مع مسيرين ماليين من عالم المقاولات وبنكيين ومستشارين بنكيين محللين من أنحاء العالم.

ونقل البلاغ الصحفي عن السيد جوزيف د. جيارابوتو، مدير تحرير ڭلوبال فاينانس قوله : “في أعقاب الصعوبات الجمة التي سببها الوباء والصراع الأوكراني الروسي، فإن هذه التغييرات تستدعي مزيدا من الاهتمام بالعلاقات التجارية العالمية. فجوائزنا تدعم صانعي القرار في اختيار أفضل الشركاء الماليين في العالم”.

جدير بالذكر أن المعايير التي تم أخذها بعين الاعتبار، تستند الى نمو الأصول والمردودية والنطاق الجغرافي، والعلاقات الاستراتيجية وتطوير أنشطة جديدة والابتكار في مجال المنتجات، فيما المعايير الذاتية فتمثلت في أراء محللي الأسهم ومحللي التصنيف الائتماني والمستشارين البنكيين وغيرهم من الأشخاص المتدخلين في ميدان الصناعة.

تعتبر مجلة “ڭلوبال فاينانس” مجلة شهرية أنجلو سكسونية، تنتمي إلى مجموعة “كلاس إيديتوري”، تأسست عام 1987 ويوجد مقرها بنيويورك. وهي توزع في أكثر من 158 بلدا، وتنشر باللغة الإنجليزية في 50.050 نسخة عبر أرجاء العالم.

كما تعد ڭلوبال فاينانس مرجعا دوليا في مجال المستجدات المالية، و تتناول مواضيع تتعلق بالقطاع المالي على الصعيد العاملي ولاسيما تمويل المقاولات، وشركات المحاصة، وعمليات الدمج والشراء، وأسواق الرساميل، والعملات، والبنوك، وإدارة المخاطر، كما تعد ڭلوبال فاينانس أيضا ًشريكا عالميا متميزا في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي، حيث أنها تنتقي بانتظام الأفضل بين البنوك والمؤسسات المالية الأخرى مما جعل جوائزها تعتبر معيارا التميز معترف به من قبل المجتمع المالي العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى