مال وأعمال

دائنو “سامير” يرفضون مقترحات السنديك ويطالبون بحماية أصول الشركة

الدار/ هيام بحراوي

اعترض الدائنون بشركة "سامير" ، على طلب السنديك الرامي للتفويت المفكك عبر بيع المساهمات في الشركات الفرعية موازاة مع السعي لتفويت باقي الأصول، لافتين الانتباه، للأضرار الكبرى التي ستحل بالدائنين في حال اللجوء لهذا الخيار الذي  يقولون " سينتج عنه تخفيض من قيمة العروض أو تنحي العارضين عنها وسيلحق ضررا بالدائنين والمأجورين".

وقد طالب الدائنون، في اجتماع عقدوه أول أمس الأربعاء بمدينة المحمدية، أجهزة المسطرة بتعجيل البث في عروض التفويت المعروضة، ولاسيما العروض غير المشروطة والمتوقفة على الموافقة المبدئية للمحكمة، للشروع في تقديم الضمانات المؤمنة للتنفيذ وسداد الأشطر المالية.

وقالت مصادر حضرت الإجتماع لموقع "الدار" أن اللقاء الذي عقد في إطار التواصل والتشاور بغرض حماية مصالح الدائنين وحقوق المأجورين، ناقش العرض الذي قدمه المراقبون حول الصعوبات التي تواجه التفويت القضائي المفتوح منذ 30 يناير 2017.

كما ناقش الإجتماع، الوضعية الراهنة للأصول المادية والبشرية للمقاولة والمخاطر المحدقة بها و مخطط التفويت المفكك الرامي لفصل المصفاة عن الشركات الفرعية، المقدم من طرف السنديك رغم تعدد العروض غير المشروطة المقدمة بخصوص الوحدة الصناعية بأكملها والتي لم يتم البث فيها بعد.

وطالب الدائنون، سنديك التصفية القضائية بالحرص على حماية الأصول المادية والبشرية للشركة من التناقص والضياع وكذا تقديم طلب تجديد الإذن باستمرار النشاط المحدد أجله في 21 أبريل الجاري.

وفي ختام الإجتماع أعلن الدائنون عن تشكيل لجنة ، قصد التواصل وفتح باب الحوار مع السلطات والجهات المعنية، من أجل رفع الصعوبات التي تهدد مصالح الدائنين وحقوق المأجورين وتسهيل التفويت الشمولي لأصول الشركة في أقرب الآجال الممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى