الرياضةسلايدر

خبير التحكيم ل”الدار”.. أقل ما يمكن القول عن ركلة جزاء الأهلي أنها “خيالية”

الدار/ رشيد محمودي

أثارت ركلة جزاء منحها الحكم جان جاك ندالا الكونغولي للأهلي المصري لكرة القدم، اليوم السبت، خلال مباراته أمام نادي الرجاء في الجولة الأولى من مباراة ذهاب دور ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال محمد موجه، خبير التحكيم الرياضي، في تصريح لقناة الدار، إن أقل ما يمكن القول عن ركلة الجزاء التي أعلن عنها الحكم أنها خيالية، محملا المسؤولية الكاملة للطاقم التحكيمي بتقنية الفيديو الذي يترأسه الحكم الجزائري المهدي الشارف.

وأكد موجه، أن مقطع فيديو للركبة الجزاء في الدقيقة 9 أظهرت أن الكرة ضربت في فخد اللاعب أولا قبل أن تلمس يده، مما يوضح انها غير مقصودة، لكن الحكم الكونغولي، جان جاك ندالا، احتسبها الشيء الذي ساهم في تقدم فريق الأهلي المصري على نادي الرجاء وغير مجريات اللقاء ونتيجته.

وتابع خبير التحكيم قائلا:” احمل المسؤولية للمسؤولين عن تقنية الفيديو بحيث هم من اختاروا الزاوية الخطأ مما تسبب في بعثرة قراءة اللقطة بشكل الجيد للحكم الكونغولي”.

يذكر أن المباراة انتهت لصالح نادي الاهلي المصري بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، علما ان مباراة الاياب ستلعب يوم الجمعة المقبل بمركب محمد الخامس.

زر الذهاب إلى الأعلى