أخبار دوليةسلايدر

جامعة الدول العربية تحذر من أن التصعيد الاسرائيلي في القدس ينذر بإدخال المنطقة في دوامة من العنف

حذرت جامعة الدول العربية من أن التصعيد الاسرائيلي في القدس المحتلة ينذر بإدخال المنطقة في دوامة من العنف.

ودعا الامين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة العربية ، أحمد رشيد خطابي، مجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤولياته “إزاء التصرفات الاسرائيلية المتهورة ضد حرية ممارسة الشعائر الدينية وفق ما أقرته المواثيق الدولية باعتباره حقا انسانيا أصيلا” .

وأكد السيد خطابي أن قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وفي صلبها القدس، ترفض سياسة الأمر الواقع التي تنتهجها اسرائيل في الجزء الشرقي المحتل منذ 1967 في تجاهل لأحكام القانون الدولي من خلال اجراءات أحادية الجانب بما في ذلك تسمية القدس عاصمة “موحدة” .

وأشار إلى أنه “في ظل الاستفزازات والاعتداءات القمعية ضد المدنيين الفلسطينيين العزل والمصلين جاءت اهمية البيان الوزاري الذي صدر في اعقاب الاجتماع الوزاري الطارئ مؤخرا في عمان، والذي أدان بقوة الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة، رافضا أي تقسيم زماني ومكاني للمسجد الاقصى.

وأكد على ضرورة التنسيق بين الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لحماية القدس واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم .

وذكر أنه دعما للتحرك العربي ، أكد الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط على ضرورة إعطاء هذا الاجتماع الطارىء ، بتعاون مع بعثات الجامعة العربية، أكبر قدر من الزخم الدولي ، وداخل الأمم المتحدة من خلال الوفد الدائم بنيويورك، مشددا على ان البيان رسالة احتجاج للمجتمع الدولي واستنهاض للضمير الانساني لوقف هذه الأعمال الآثمة والدفاع عن الطابع المتفرد للقدس كموطن للأديان والتساكن .

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى