سلايدرمال وأعمال

الوكالة المغربية للتنمية المستدامة ضمن أقوى وأغلى العلامات التجارية بقطاع الطاقة

الدار- خاص

احتلت الوكالة المغربية للتنمية المستدامة “مازين”، المرتبة ال50 إقليميا في قطاع مرافق تحول الطاقة في المنطقة العربية، في التقرير السنوي لأغلى وأقوى العلامات التجارية في الشرق الأوسط لعام 2021.

وأكد التقرير أن ” الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (وتسمى إختصاراً بإسم مازن) هي مؤسسة عمومية في المغرب، وهي مسؤولة عن تسيير قطاع الطاقات المتجددة في المغرب.

وأبرز التقرير أن مهام الوكالة تتمثل في التطوير المندمج لمنشآت الطاقات المتجددة وفق أفضل المعايير الدولية، و المساهمة الفعالة في تطوير خبرة وطنية في مجال الطاقات المتجددة، وكذا تحفيز حركية التنمية المحلية في المناطق التي تستضيف محطات التوليد وفقا لنموذج مستدام يشمل الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

ووفقا لذات التقرير، احتلت الشركة السعودية للكهرباء، المركز الأول في قطاع مرافق تحول الطاقة في المنطقة، مشيرا الى أن “السعودية للكهرباء”، تعد العلامة التجارية الأقوى والأكثر قيمة في المنطقة مع تصنيف AA مع قيمة العلامة التجارية من 902 مليون دولار. وقد شهدت العلامة التجارية تحولاً رقمياً لربط الاستثمارات الضخمة بالبنية التحتية ذات المستوى العالمي؛ لضمان تجربة متفوقة للعملاء.

وتقدمت علامة “السعودية للكهرباء” على العلامات التجارية الإقليمية القوية مثل “طاقة” وهيئة كهرباء ومياه دبي وغيرها.

جدير بالذكر،  أنه تم هذا العام، توسيع التقرير ليشمل 100 علامة تجارية لأول مرة، مع تسع علامات تجارية لدول الشرق الأوسط تضم: المملكة، الإمارات العربية المتحدة، قطر، الكويت، سلطنة عمان، البحرين، الأردن، لبنان، والعراق، حيث كانت العلامات التجارية السعودية الأكثر تمثيلا بـ 45 علامة تمثل 56 في المئة من إجمالي قيمة العلامة التجارية في الترتيب، واحتلت الإمارات المرتبة الثانية بـ 25 علامة تجارية تمثل علامتها التجارية 36 في المئة، وقطر في المرتبة الثالثة بـ 12 علامة تجارية بنسبة 11 في المئة من إجمالي قيمة العلامة التجارية.

زر الذهاب إلى الأعلى