أخبار دوليةسلايدر

رئيس المركز الإسلامي بالأرجنتين: كلنا نقدر الجهود التي تقوم بها المملكة المغربية لفائدة الإنسانية جمعاء

أكد رئيس المركز الاسلامي بالأرجنتين، السيد أنيبال بشير باكير، أن الجالية المسلمة بهذا البلد الجنوب أمريكي تقدر الجهود التي تقوم بها المملكة المغربية لفائدة العالم العربي والإسلامي ولمصلحة الإنسانية جمعاء.

وقال السيد باكير، في تصريح لقناة الأخبار المغربية M24، عقب حفل إفطار نظم مساء أمس الثلاثاء بمقر وزارة العلاقات الخارجية والأديان الأرجنتينية على شرف الجالية المسلمة، “إننا نقدر على وجه الخصوص العمل الذي ما فتئت تقوم به المملكة المغربية إلى جانب باقي البلدان العربية الاسلامية من أجل الإنسانية جمعاء”.

وأبرز السيد أنيبال بشير أن “الجسور كانت على الدوام ممدودة بين الجاليات المسلمة المقيمة في الأرجنتين وبين المغرب الحبيب الذي كان لي عظيم الشرف بزيارته قبل ثلاث سنوات”، مشددا على أنه لا يخفى على أحد أهمية ودور المغرب على الساحة الدولية.

وذكر في هذا السياق بأن وجود الجالية المسلمة في الأرجنتين يعود إلى نحو قرنين من الزمن، مشيرا إلى أنها جالية استطاعت أن تندمج في المجتمع اللاتيني وتمارس شعائرها الدينية بكل حرية ومن دون أية قيود.

وأوضح أن مكونات الجالية المسلمة في الأرجنتين لا تضم المسلمين المنحدرين من الدول العربية فحسب، بل أضحت تشمل مختلف الأعراق والجنسيات من مختلف الشعوب التي اعتنقت الإسلام، مسجلا أن مسلمي الأرجنتين يتمتعون بجميع الحقوق والواجبات على غرار باقي المواطنين بصرف النظر عن ديانتهم.

ومن جانبه، أكد الأمين العام للمنظمة الإسلامية لأمريكا اللاتينية والكاريبي، السيد محمد يوسف هاجر أن الجالية المسلمة منتشرة في كل ربوع الأرجنتين ونعمل على تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والدينية خلال الشهر الفضيل، مبديا سعادته لوجود الجيل الخامس من المسلمين اليوم يمارسون بكل حرية الشعائر الدينية الإسلامية.

وقال السيد يوسف هاجر في تصريح مماثل “إننا كمنظمة إسلامية تنضوي تحت لوائها جمعيات تنتمي ل33 بلدا بأمريكا اللاتينية والكرايبي تربطنا العديد من مشاريع التعاون مع المملكة خاصة ما يتعلق بخدمة قضايا الإسلام والمسلمين.

كما سلط السيد يوسف هاجر الضوء على التعاون القائم مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) التي تتخذ من العاصمة المغربية الرباط، مقرا لها، مذكرا بأن المنظمة الإسلامية لأمريكا اللاتينية والكاريبي سبق أن نظمت سلسلة من المؤتمرات بتعاون مع الاسيسكو في العديد من بلدان القارة، ومن بينها المؤتمر الذي نظم سنة 2015 ببوينوس أيريس حول موضوع “تعزيز ثقافة الاحترام والتضامن الإنساني بين أتباع الأديان السماوية”.

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى