الرياضة

مورينيو يرفض تدريب المنتخب المغربي

الرباط/ صلاح الكومري

رفض البرتغالي جوزيه مورينو، عرضا من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل الإشراف على تدريب المنتخب الوطني المغربي، خلفا للفرنسي هيري رونار، المرتقب رحيله عن "الأسود" الصيف المقبل.

واستنادا لما أوردته تقارير إعلامية وطنية، فإن الجامعة الملكية المغربية، عرضت على جوزيه مورينيو، عن طريق أحد وكلاء المدربين المعروفين، الإشراف على المنتخب الوطني، مباشرة بعد نهاية كأس إفريقيا المقبلة، مقابل راتب مغر جدا، غير أنه رفض العرض، بداعي أنه يتطلع إلى مواصلة العمل على صعيد الأندية، ولا يفكر، في الظرفية الحالية، في قيادة منتخب وطني.

وأضافت المصادر ذاتها، أن جامعة الكرة، سعت إلى التعاقد مع المدرب البرتغالي، رغم عدم توفره على أي تجربة في القارة الإفريقية، سعيا منها إلى الاستفادة من شهرته وإشعاعه الدولي، وأيضا خبرته الكروية.

ومعلوم أن جوزي مورينو، الملقب بالمدرب "المثيل للجدل"، سبق له أن حقق العديد من الألقاب الأوروبية مع الأندية التي أشرف على تدريبها، بداية من بورتو البرتغالي، وإنتر ميلان الإيطالي، وريال مدريد الإسباني، وتشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين.

يذكر أن الكثير من التقارير الإعلامية، أشارت، في الفترة الأخيرة، أن المدرب الفرنسي هيرفي رونار، تلقى الكثير من العروض "المغرية جدا" من فرق فرنسية ومنتخبات عربية، وأنه سيرحل عن "الأسود"، بنسبة كبيرة، مباشرة بعد نهاية نهايات كأس إفريقيا للأمم، المرتقبة في الجمهورية العربية المصرية، في الفترة الممتدة ما بين الواحد والعشرين يونيو والتاسع عشر يوليوز المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى