سلايدرمال وأعمال

المصرف المركزي للامارات يرفع تقديراته لنمو الناتج المحلي للبلاد الى 4،2 في المائة العام المقبل

رفع المصرف المركزي للإمارات ، تقديراته لنمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للبلاد إلى 4،2 في المائة في العام 2023، مقابل توقعاته السابقة البالغة 3،3 في المائة.

وقدر المصرف المركزي، في تقريره السنوي لعام 2021، نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بنسبة 3،9 في المائة في 2023، مقابل 3،3 في المائة في تقديراته السابقة. كما توقع نمو الناتج المحلي الإجمالي النفطي بنسبة 5 في المائة في 2023، مقابل 3،4 في المائة في توقعاته السابقة.

وبحسب تقديرات المصرف ، فإن التعافي الاقتصادي في الإمارات يكتسب زخما مطردا، نتيجة سياسات الاقتصاد الكلي الداعمة، والاستجابة المبكرة والقوية للتحديات المالية والاقتصادية الناجمة عن جائحة “كوفيد-19″، وتداعياتها.

وكان المصرف المركزي للامارات قد توقع نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في البلاد بنسبة 5.4 في المائة خلال العام الحالي ، بعد أن نما بنسبة 3،8 في المائة خلال العام الماضي.

وارتفع نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي إلى 5،3 في المائة في العام الماضي، بحسب المصرف ،الذي توقع أن يصل إلى 4،3 في المائة هذا العام ، في ظل الانفاق العام المستدام، والتوقعات الإيجابية لنمو الائتمان، وتحسن المعنويات التجارية.

وتابع المصرف المركزي للامارات أنه من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي النفطي بنسبة 8 في المائة هذا العام ،بسبب الانتعاش المتوقع في الطلب العالمي، وأيضا الانتعاش في النقل والسفر وزيادة إنتاج أعضاء “أوبك”.

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى