أخبار دوليةسلايدر

مباحثات بأبوظبي بين الرئيس الاماراتي ورئيس الوزراء الإسرائيلي..وسعي من الإمارات لضمان الاستقرار في الشرق الأوسط

أجرى رئيس دولة الامارات العربية المتحدة ، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس بأبوظبي مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ،نفتالي بينيت ، الذي حل بالامارات في زيارة قصيرة لم يعلن عنها سابقا.

وبحث الجانبان خلال اللقاء ، بحسب وكالة أنباء الامارات ، مسارات التعاون الثنائي وفرص تنميته في مختلف الجوانب خاصة الاستثمارية والاقتصادية والتنموية ، الى جانب مجالات الأمن الغذائي والصحة وغيرها من القطاعات الحيوية التي تقوم عليها التنمية والتطور” بما يحقق تطلعات البلدين نحو المستقبل”.

وأضافت الوكالة، أن نفتالي بينيت ، عبر خلال اللقاء ،عن تطلع إسرائيل للعمل المشترك مع دولة الإمارات لتوسيع آفاق تعاونهما خلال المرحلة المقبلة “لما فيه الخير لشعبيهما وشعوب المنطقة وازدهارها”.

وتأتي زيارة نفتالي بينيت الى الامارات ، عقب التوقيع مؤخرا على اتفاقية شراكة اقتصادية للتعاون بين الجانبين في المجال التجاري والاستثماري وتحفيز التجارة البينية غير النفطية.

ويتعلق الأمر باتفاقية شاملة بهدف توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية وتحفيز التجارة البينية غير النفطية ، لتصل قيمتها إلى عشرة مليارات دولار سنويا في غضون الأعوام الخمسة المقبلة.

وحققت الزيارة الحالية لرئيس الوزراء الاسرائيلي للامارات نتائج في ما يتعلق بتوسيع التبادل التجاري بين البلدين ومجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة انها تأتي بعد أيام من تولي الشيخ محمد بن زايد رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتبرز زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي إلى الامارات إضافة إلى زيارات عدد من رؤساء الدول من مختلف أنحاء العالم لأبوظبي كيف اصبحت الامارات ذات ثقل استراتيجي في المنطقة وكيف تسعى الامارات لضمان استقرار الشرق الاوسط.

يذكر أن التجارة البينية غير النفطية بين الامارات وإسرائيل شهدت نموا متسارعا، بلغ نحو 2،5 مليار دولار منذ توقيع الاتفاق الإبراهيمي للسلام في شتنبر 2020 والى غاية نهاية مارس 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى