أخبار الدارسلايدر

“الكاف” يعزز ثقته في المغرب ويسند تنظيم إقامة حفل أفضل لاعب بإفريقيا للرباط

الدار- خاص

بحضور الدولي المصري، محمد صلاح، والجزائري، رياض محرز، والمغربين، ماني وأشرف حكيمي، يستضيف مسرح الرباط الكبير حفل تتويج أفضل لاعب بإفريقيا لسنة 2022.

ووافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، على احتضان عاصمة المغرب الثقافية، الرباط لهذا الحدث الرياضي الكبير،  الذي سيتم من خلاله منح جائزة أفضل لاعب إفريقي هذا العام، التي ينافس عليها النجم المصري محمد صلاح، قائد الفراعنة ونادي ليفربول الإنجليزي، وزميله السنغالي ساديو مانى قائد السنغال.

ومن المنتظر أن يحضر هذا الحفل، كبار نجوم الكرة الإفريقية على رأسهم محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، ثنائي ليفربول الإنجليزي، الى جانب لاعبين من المنتخب المغربي، يتقدمهم ياسين بونو، الذي اختير أفضل حارس في الدوري الإسباني، وأشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقد جاء اختيار المغرب لاحتضان هذا الحدث الرياضي، لما تتوفر عليه الرباط من مؤهلات تحتية مهمة، وبعد النجاح الذي حققته المملكة في تنظيم تظاهرات رياضية، آخرها نهائي عصبة الأبطال الافريقية بين نادي الوداد البيضاوي، و الأهلي المصري، فضلا عن الإنجازات التي حققتها كرة القدم الوطني  من خلال احراز ثنائي لمنتخب المحليين، و فوز نهضة بركان والوداد البيضاوي بلقبي الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا على التوالي.

وسيتزامن هذا الحدث الرياضي، مع انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات بالمغرب، ومن المقرر أن يحضره جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وجميع أعضاء الاتحاد الإفريقي، بالإضافة الى شخصيات رياضية بارزة.

هذا، و يعد مسرح الرباط الكبير أكبر مسرح في أفريقيا والعالم العربي، وقد انتهت به الأشغال، مؤخرا، في انتظار أن يتم افتتاحه رسميا في غضون الأسابيع المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى