أخبار الدارسلايدر

أخنوش: جلالة الملك يولي عناية خاصة لصحة المواطنين والحكومة تعمل بسرعة وفعالية على تجاوز الأعطاب ‏المتراكمة للقطاع

الدار- خاص

أكد عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بالرباط، أن ” جلالة الملك يولي عناية خاصة لصحة المواطنين والحكومة تعمل بسرعة وفعالية على تجاوز الأعطاب ‏المتراكمة للقطاع”.

وأوضح عزيز أخنوش، خلال الجلسة الشهرية المخصصة للسياسات العمومية بمجلس النواب، أن ” ورش الارتقاء بالمنظومة الصحية الوطنية موضوع مرتبط بحق من لحقق الأساسية التي يكفلها الدستور، الذي ينص على تعبئة كل الوسائل المتاحة لتيسير أسباب استفادة المواطنات والمواطنين على قدم المساواة من الحق في العلاج والعناية الصحية والحماية الاجتماعية، والتغطية الصحية، والتضامن التعاضدي”.

وتابع رئيس الحكومة مخاطبا البرلمانيين :” ولا تخفى عليكم المكانة التي يوليها جلالة الملك محمد السادس نصره الله يوليها لهذا القطاع الحيوي والاستراتيجي الذي ما فتئ جلالته يحف رعاياه بالعطف المولوي الشامل، وهو ما أكد عليه حفظه الله في خطاب العرش لسنة 2021، حينما تحدث عن الاهتمام بصحة المواطنين كما يهتم بصحة أسرته الشريفة”.

وأبرز أخنوش ان ” توجيهات جلالته عبرت في مجموعة من الخطب والمناسبات عن إرادة سياسية ملكية حقيقية تعكس عناية جلالة الملك الخاصة بتطوير منظومة الحماية الاجتماعية عموما وصحة المواطنين على الخصوص من اجل تعزيز السيادة الصحية ببلادنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى