أخبار دوليةسلايدر

فرنسا…نشر “غسيل” المخابرات الفرنسية يقود الصحفي الاستقصائي جوردانوف إلى الاعتقال

الدار- خاص

وضعت السلطات الفرنسية، الصحافي، أليكس جوردانوف، رهن الاعتقال الاحتياطي، منذ صباح أمس الأربعاء، في اطار تحقيق قضائي تم فتحه بتهمة انتهاك السرية، بعد صدور كتابه  “حروب الظل للإدارة العامة للأمن الداخلي”، الذي يعتبر بمثابة رحلة غوص في قلب أجهزة المخابرات الفرنسية.

وذكرت صحيفة “لونوفيل أوبسرفاتور” الفرنسية، اليوم الخميس، أن ” شقة الصحافي أليكس جوردانوف في الضواحي الباريسية، تم إخضاعها صباح الإثنين الماضي، للبحث والتفتيش لمدة سبع ساعات تقريبًا، بحسب ما أسرت به  مصادر مقربة من الصحافي الفرنسي للصحيفة.

وأشار ذات المصدر، الى أن التحقيق مع الصحافي الفرنسي، يأتي عقب صدور كتابه المعنون بـ” حروب الظل للإدارة العامة للأمن الداخلي”، والذي يتضمن تفاصيل رحلة في قلب أجهزة المخابرات الفرنسية، ضمنه الصحفي أليكس جوردانوف، عشرات المقابلات مع رجال المديرية العاملين في الأمن الداخلي المكلفة بالتسلل في صفوف المتطرفين الإسلامويين، كما يستعرض فيه نجاحات واخفاقات المخابرات الفرنسية خلال السنوات الماضية، لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أنه تم وضع العديد من أفرد المديرية العامة للأمن الداخلي” رهن الاعتقال في اطار التحقيقات التي باشرتها السلطات المختصة.

هذا، وأثارت المعطيات التي تضمنها هذا الكتاب، جدلا كبيرا في فرنسا، حيث انتقدت بعض الأصوات تراخي المخابرات الفرنسية تجاه المتطرفيين، المشتبه بهم في قضايا الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى