المواطنسلايدر

حرائق الشمال تلهب جلسة مجلس النواب وبرلمانية تنتفض في وجه وزيرة التضامن

الدار- خاص

وصل لهيب حرائق الغابات المندلعة بعدد من أقاليم جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الى قبة البرلمان، حيث انتقد عدد من البرلمانيين تعاطي الحكومة مع هذه الحرائق خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب.

البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، قلوب فيطح، قالت مخاطبة وزيرة عواطف حيار، وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، :” السيدة الوزيرة وزارتكم وزارة التضامن والأسرة لكن نسجل بأسف عميق وألم شديد غياب التضامن مع ساكنة أقاليم الشمال وإقليم العرائش الذي يحترق”.

وأضافت البرلمانية :” السيدة الوزيرة كنا نتوقع أن تكونوا أول الوافدين على المنطقة وأول من يقدم الدعم المادي والمعنوي لساكنة العراش، ومجموعة من الجماعات تحترق الآن ولا من مجيب، السيدة الوزيرة خابت توقعاتنا وغاب عنكم التضامن، رفعتم شعار الدولة الاجتماعية، الذي يجب أن يترجم الى مواقف والى مبادرات و الى تضامن مع أناس يحترقون اليوم”.

وتابعت :” السيدة الوزيرة سننتظر ما أنتم فاعلون بخصوص أقاليم الشمال وبخصوص عدد من الجماعات التي تنتظر منكم الدعم المالي و المعنوي”.

هذا، وقد  مكنت التدخلات الميدانية المتواصلة، برا وجوا، على مدى 6 أيام، من تحقيق تقدم كبير في احتواء حرائق الغابات المندلعة بعدد من أقاليم جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بفضل تجند مئات الآلاف من عناصر فرق مكافحة النيران المدعومين بمتطوعين من ساكنة المناطق المجاورة.

زر الذهاب إلى الأعلى