المواطنسلايدر

نبيلة الرميلي تنفي قطع الماء الصالح للشرب عن ساكنة الدار البيضاء وتوصي بالحفاظ على الماء وعدم تبذيره حفاظا على الموارد الحالية

الدار/ خاص

نفت نبيلة الرميلي عمدة مدينة الدار البيضاء في تغريدات لها على حسابيها الرسميين، فايسبوك و تويتر الشائعات المروج لها والتي تفيد، توجه السلطات الى قطع الماء الصالح على ساكنة البيضاء وعلى مجموعة من الأنشطة الحيوية في المدينة، خصوصا ماتم تداوله عن  قطع الماء من الساعة الحادية عشر ليلا الى الساعة الثامنة صباحا.

كما أصدرت عمدة الدار البيضاء بلاغا تكذيبيا ،  ينفي ما تم  تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص عقد اجتماع يوم الاثنين 25 يوليو 2022 حول التدابير المزمع اتخاذها لمواجهة ندرة المياه، خاصة مسألة قطع الماء الصالح للشرب وتجميد الأنشطة التي تعتمد أساسا على الماء.وأكدت جماعة الدارالبيضاء أن هذه الأخبار زائفة لا أساس لها من الصحة.

كما أوضحت أن المدينة وشركائها اتخذوا عدة تدابير من أجل الحفاظ على تدفق صبيب الماء الى المدينة شهور قبل خروج المذكرة الوزارية الخاصة بوزير الداخلية.

وكانت الرميلي قد أشارت أن مشروع إعادة تدوير مياه الصرف الصحي من أجل إستعمالها في سقي المساحات الخضراء المتواجدة في المدينة سيشرع العمل به في الأيام المقبلة من أجل الحفاظ على الماء الصالح للشرب.

وذكرت جماعة الدار البيضاء، المواطنين بضرورة الحفاظ على الماء وعدم تبذيره حفاظا على الموارد الحالية من المياه وضمانا للتوزيع العادل لهذه المادة الحيوية مستقبلا.

يشار أن برلمانيون بمجلس النواب، سبق ووجهوا مجموعة من الأسئلة الكتابية، التي تترجم تخوفات المواطنين بجهة الدار البيضاء سطات والمناطق المجاورة من إشكالية إنقطاع المياه الصالحة للشرب، تزامنا مع فترة الصيف الذي يلي موسما جافا، تراجعت فيه نسبة ملء السدود إلى ما دون 30 في المائة، مقابل أزيد من 45 في المائة في نفس الفترة من السنة الماضية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى