المواطنسلايدر

تقدم أشغال تشييد الخطوط الجديدة لعربات “الترامواي” بمدينة الدار البيضاء

الدار/ خاص

 

تقدمت أشغال تشييد الخطوط الجديدة لعربات الترامواي، بمدينة الدار البيضاء، بعد شهور من إنزعاج السائقين البيضاويين من الإزدحام والإكتظاظ الناجم عن إغلاق عدد من الشوارع .

ووفق ما كشفت عنه شركة التنمية المحلية “كازا ترونسبور”، فقد تم البدأ في العمل على توصيل وربط الخطين الجديدين (الثالث والرابع) بالخط الأول (القديم)، حيث  تخص هذه الأشغال تقاطع شوارع مولاي يوسف والحسن الثاني وتقاطع شوارع محمد سميحة ومحمد الخامس، وقد بلغت نسبة تقدم الأشغال 65 في المائة، حسب ما كشفت عنه شركة “كازا ترونسبور” .

 وفيما يخص افتتاح الخطين الجديدين للترامواي في وجه العموم ، فمن المرتقب أن يكون قبل نهاية سنة 2023، وفق ما أعلن عنه المصدر ذاته.

وقد انطلقت  مرحلة جديدة من أشغال تشييد الخط الثالث والرابع لعربات “الترامواي” بمدينة الدار البيضاء، إذ تم الشروع في توصيل خطي T3 و T4 بالخط T1

وقد سبق وأوضحت الشركة المعنية، أن هذه الأشغال ستقام على أربع مراحل ، ابتداء من  الاثنين 9 ماي إلى 31 من دجنبر 2022.

وستهم المرحلة الأولى إنشاء شبكات تحت التحت أرضية والمرحلة الثانية وضع الأنظمة والطاقة  ثم المرحلة الثالثة، التي سيتم خلالها إيقاف جزئي مؤقت لخدمة كازا ترامواي ما بين محطة حي المحمدي و محطة ساحة محمد الخامس ، فيما ستخصص المرحلة الرابعة والأخيرة لأشغال التشطيب و تهيئة الأرصفة .

زر الذهاب إلى الأعلى