المواطنسلايدر

تخصيص 40 حافلة لتأمين خدمة “كازا باصواي” خلال الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2023

الدار/ خاص

أعلنت شركة “كازا ترنسبور”على صفحتها الرسمية بالفايسبوك،عن تخصيص 40 حافلة من نوع مرسيدس Citaro L ” ” ذات أرضية منخفضة، بطول 21 مترا وعرض 55.2 مترا وارتفاع 3 .12 مترا، ستأمن خدمة كازا باصواي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2023.

وستكون خدمة “كازا باصواي” بحسب الشركة، متصلة بكازا طرامواي من خلال نقاط للمواصلة وستوفر للبيضاويين الراحة وجودة الخدمة التي تعتمدها المدن العالمية الكبرى الحديثة.

يشار أن لحافلات الجديدة ستشتغل بمادة الغازوال لضمان أقل نسبة من التلوث، حيث يضم هذا المشروع خطين على طول 12 كيلومترا نحو ولاد عزوز، فيما ينطلق الخط الآخر الثاني من عين الشق نحو السالمية.

وبحسب جماعة الدار البيضاء ، فهذا المشروع من بين أهدافه تسهيل عملية التنقل داخل المدينة بواسطة حافلات ذات جودة تتسم بتوفرها على وسائل الراحة.

وتمتاز هذه الحافلات بطاقة استيعابية قدرتها 168 شخصا موزعة بين 58 مقعدا والباقي في وضعية وقوف، وتبلغ التكلفة الإجمالية لعملية اقتناء هذا الحافلات حوالي 230 مليون درهم، ساهم فيها مجلس المدينة بمعية باقي المتدخلين في هذا المشروع.

يذكر أنه تم في 23 يونيو 2022 تم الكشف عن حافلات “كازا باص واي”، التي ستنطلق خدماتها في أوائل سنة 2023 ، كما سيستفيد مرتفقو هذه الخدمة من نظام وحدة التذكرة بين الحافلة والطرامواي ولم يحدد ثمن التذكرة بعد من قبل مجلس المدينة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى