أخبار دوليةسلايدر

استطلاع يبوئ الامارات صدارة الوجهات العالمية المفضلة للعيش لدى الشباب العربي

الدار- خاص

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عالمياً التي يرغب الشباب العربي في العيش فيها، وفقا لنتائج استطلاع رأي الشباب العربي، الذي تجريه شركة “أصداء بي سي دبليو” ويشمل 50 مدينة عربية في 17 دولة، والذي تم الكشف عن نتائجه، أمس الأربعاء في دبي.

وكشف الاستطلاع أن الإمارات حافظت على صدارتها بين دول العالم، لتكون البلد المفضل للعيش لدى الشباب العربي للعام الحادي عشر على التوالي، إذ يتطلعون إلى أن تقتدي بلدانهم به ويحظو حظو الإمارات.

وأفادت نتائج هذا الاستطلاع أن ثلثا الشباب العرب يرغبون في العيش في الإمارات، إذ اختار 57% منهم الشباب العيش في الامارات بزيادة 24% مقارنة بعام 2012 الذي شهد انطلاقة النسخة الأولى من تقرير رأي الشباب العربي، لتستحوذ الامارات بذلك على عقول وطموحات الشباب للعيش فيها، متفوقة على الولايات المتحدة التي اختار العيش فيها 24% من الشباب، مقابل 20% لكندا، و15% لكل من فرنسا وألمانيا.

ووفقا لذات المصدر، تصدرت الإمارات الأفضلية لدى الشباب العربي، إذ أكد 37% منهم أنها البلد المفضل، وتطلع معظمهم إلى أن تقتدي بلدانهم به، لتتفوق مرة أخرى على الولايات المتحدة التي فضلها 22% من الشباب العربي، مقابل 18% لمصلحة كندا، و14% لألمانيا، و11 لكل من فرنسا وتركيا.

أما بخصوص الأسباب التي جعلت الشباب العربي يمنحون الأفضلية للإمارات كأفضل دولة للعيش عالميا، فتعزى، بحسب نتائج هذا الاستطلاع، الى 14 سبباً، إذ تصدرت الأسباب القيادة الحكيمة للدولة، والاقتصاد المتنامي، والبيئة الآمنة، وفرص العمل الوفيرة والرواتب المجزية.

وفي هذا الصدد، أكد 27% من الشباب العربي نمو اقتصاد الدولة المستدام، و26% منهم يراها بيئة آمنة، و22% أكد أن رواتبها مجزية، و22% يرى أنها تقدم باقة واسعة من فرص العمل، و17% أكدوا أن قيادة الدولة حكيمة ذات رؤية ثاقبة تطالع المستقبل.

وتعليقا على هذه النتائج، قال سونيل جون، رئيس شركة “بي سي دبليو” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومؤسس “أصداء بي سي دبليو” إن “الإمارات تعد الدولة النموذجية في المنطقة للعام الحادي عشر على التوالي، إذ تواصل تجسيد روح الأمل والفرص للشباب والشابات العرب في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وأكد سونيل جون أن ” الشعبية المتنامية لدولة الإمارات تعد خير دليل على نجاح قيادتها الحكيمة التي نجحت باستضافة وتنظيم أفضل معرض إكسبو في تاريخ الحدث، رغم كل الاضطرابات العالمية التي خلفتها جائحة «كورونا»، وتستعد حالياً لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في شهر نوفمبر 2023″.

يشار الى أن “أصداء بي سي دبليو” هي شركة استشارات العلاقات العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكشفت عن نتائج استطلاعها السنوي الرابع عشر لرأي الشباب العربي 2022، الذي حمل عنوان “بداية حقبة جديدة”، حيث تم مناقشة نتائجه أمس في دبي، ويعد الاستطلاع المسح الأشمل من نوعه للشريحة السكانية الأكبر في المنطقة التي تضم أكثر من 200 مليون شاب وشابة.

واستند التقرير، الذي يركز على رصد اراء وتطلعات الشباب العربي في 17 دولة، إلى 6 محاور رئيسية تضم «هويتي، سبل معيشتي، توجهاتي، مواطني العالمية، نمط الحياة، وطموحاتي المستقبلية.

وشمل الاستطلاع 5 دول لمجلس التعاون الخليجي تضم البحرين، والكويت، وعُمان، والسعودية، والإمارات، ودول شمال إفريقيا وشملت المغرب، ومصر، وليبيا، والجزائر، والسودان، وتونس، وشرق المتوسط ضمت الأردن، والعراق، ولبنان، وسوريا، وأراضي السلطة الفلسطينية، واليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى