المواطنسلايدر

التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات والدبلومات بالجماعات الترابية تخوض إضرابات وطنية عن العمل لمدة تسعة أيام

الدار/ خاص

 

قرر حاملو الشهادات والدبلومات بالجماعات الترابية، خوض إضرابات وطنية يومي 28 و 29 شتنبر 2022، ويومي 12و13 أكتوبر 2022، ويومي 25 و 26 أكتوبر 2022، وأيام 01 ، 02 و 03 نونبر 2022 مصحوبا بإنزال وطني بالرباط سيعلن عن موعده في وقت لاحق.

وأوضحت التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات والدبلومات بالجماعات الترابية، في بيان لها، توصل موقع “الدار” بنسخة منه، أن الإضراب المعلن عنه والذي سيستمر لمدة تسعة أيام، راجع إلى عدم الإستجابة لمطالب التنسيقية التي تصفها بـ “المشروعة”

وأعربت التنسيقية عن خيبة أملها من نتائج جولات الحوار القطاعي الأخيرة، حيث قالت أنها ” لا تستجيب للحد الأدنى من تطلعاتها”.

وقد لجأت التنسيقية للاحتجاج كحل ترى فيه سبيلا للاستجابة لمطالبها  المتمثلة في تسوية وضعيتهم الإدارية والمالية وفق لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.63.038 الصادر في 1 مارس 1963 بشأن النظام الأساسي الخاص بمتصرفي وزارة الداخلية إسوة بزملائهم ومماثلة بموظفي القطاعات الأخرى.

واعتبرت التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات والديبلومات بالجماعات الترابية أن تسوية الوضعية الإدارية والمالية لهذه الفئة “حق مشروع”، مشيرة “أن الموظفين المماثلين تمت تسوية وضعيتهم في قطاعات العدل، والتعليم، والصحة، والمالية، والتكوين المهني، والشبيبة والرياضة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى