الرياضةسلايدر

الوداد يمثل إفريقيا في كأس العالم للأندية

الدار: عادل المدني

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم في الصفة التي سيشارك بها كل من الوداد الرياضي البيضاوي ، والاهلي المصري في كأس العالم للأندية المقررة في المغرب مطلع فبراير المقبل.
وأكد الاتحاد الدولي أن الوداد سيلعب باعتباره الفائز بلقب عصبة الأبطال الإفريقية، ولن يلعب منذ البداية حيث سيلعب انطلاقا من الدور الثاني. فيما يلعب الأهلي المصري منذ الدور الأول اي المباراة الأولى التي ستلعب في اليوم الأول للبطولة، بمعنى ان الأهلي سيقوم مقام الفريق المستضيف الذي يشارك دون لقب قاري.
وذكر الفريق المصري أنه توصل برسالة تؤكد مشاركته في كأس العالم للأندية بالمغرب، وجاء في الرسالة :”… ونظرا لتأهل الوداد البيضاوي الرياضي لفوزه بدوري أبطال إفريقيا، فإن ناديكم سيشارك بديلًا عن المقعد المخصص للدولة المستضيفة للبطولة في مباراة الدور الأول والتي تجري بتاريخ 1 فبراير 2023″.
وستكون هذه هي المشاركة الثالثة على التوالي لفريق الأهلي المصري في مونديال الأندية، والثامنة في تاريخ النادي.
وستعرف نسخة كأس العالم للأندية التي سيحتضنها المغرب في الفترة ما بين فاتح و11 فبراير المقبل مشاركة كل من الوداد الرياضي البيضاوي بطل إفريقيا، و ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، وسياتل ساوندرز بطل أميركا الشمالية، وفلامنغو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، وأوكلاند سيتي عن قارة أوقيانوسيا، في انتظار تحديد ممثل قارة آسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى