الرياضة

بالصور.. تفاصيل سيناريو سحق “ميسي” لنادي ليفربول بـ”الكامب نو”

الرباط/ صلاح الكومري

وضع فريق برشلونة لكرة القدم، قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه "الساحق"، بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر، مساء اليوم (الأربعاء)، أمام ضيفه ليفربول الإنجليزي، برسم ذهاب نصف نهائي هذه المسابقة القارية.

وأحرز الهدف الأول لبرشلونة لويس سواريز في الدقيقة 26، ثم أحرز ليونيل ميسي هدفين في الدقيقتين 75 و82.

وتميز الشوط الأول باندفاع فريق ليفربول نحو مناطق برشلونة، واعتمد على خط الدفاع المتقدم، في محاولة من المدرب يورغن كلوب الضغط على الفريق الكاتالوني، والحيلولة دون استحواذه على الكرة.

ورغم ذلك نجح برشلونة في التوغل، أكثر من مرة، في منطقة جزاء الفريق الإنجليزي، وأثمر ذلك هدفا في الدقيقة 26، عن طريق اللاعب لويس سواريز، بعد تلقيه تمريرة عرضية من زميله جوردي ألبا.

بعد هذا الهدف، حاول ليفربول إدراك التعادل، واعتمد، كثيرا، على توغلات اللاعب المصري محمد صلاح، غير أن الأخير قوبل بحراسة مشددة من لاعبي دفاع أصحاب الأرض.

وإلى جانب الدفاع المتقدم، فرض فريق ليفربول حراسة لصيقة على اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، باعتباره مصدر خطورة البارصا، إذ تناوب لاعبو الفريق الإنجليزي على حراسته، في محاولة منهم لمنعه من التقدم وتمرير كرات لزميليه لويس سوار وفليب كوتينهو.

وخلال الشوط الثاني، حاول فريق ليفربول مواصلة ضغطه على أصحاب الأرض، ونجح في الستحواد على الكرة، وتشكيل خطورة على مرمى الفريق الكاتالوني، بعد ذلك قام إيرنيسبو فالفيردي، مدرب البارصا، بتغييرات إيجابية، أعادت التوزان إلى الفريق.

وعكس سير المباراة، نجح ليونيل ميسي في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 75، بعدما وصلته كرة اصطدمت بالقائم من تسديدة زميله لويس سواريز، فأسكنها اللاعب الأرجنتيني في الشباك بسهولة.

وعاد ميسي، نجم المباراة، ليحرز الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة في الدقيقة 82، من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، حيث سكنت الكرة في الزاية 90 من مرمى الحارس أليسون.

وبهذه النتيجة، يضع برشلونة قدما في نهائي دوري الأبطال، في انتظار خوض مباراة الإياب، المرتقبة في السابع من الشهر الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى