أخبار الدارسلايدرغير مصنف

أخنوش: الإصلاحات الهيكليّة الّتي باشرتها بلادنا تحت قيادة جلالة الملك ‏ساهمت في تحسين مناخ الأعمال بالمملكة

الدار- خاص

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بالرباط، أن ” الإصلاحات الهيكليّة الّتي باشرتها بلادنا تحت قيادة جلالة الملك ‏نصره اللّه، ساهمت في تحسين مناخ الأعمال بالمملكة”.
وأوضح عزيز أخنوش، خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة في مجال تشجيع الاستثمار، أن هذه الإصلاحات الهيكلية التي باشرتها بلادنا تحت قيادة جلالة الملك نصره الله، أسهمت كذلك في تعزيز جاذبية وتنافسية اقتصادنا الوطني، لكن بالرغم من كل المنجزات المحققة، لازالت بلادنا تحتاج إلى المزيد من العمل في هذا الإطار، خاصة بعد خروج الميثاق الجديد للاستثمار إلى حيز الوجود .
وكشف أخنوش أن الحكومة تعمل على وضع خارطة طريق جديدة تتعلق بتحسين مناخ الأعمال بالتنسيق مع جميع الفاعلين من القطاعين العام والخاص في أفق 2026 . ستشمل خارطة الطريق هذه جيلا جديدا من الإصلاحات المتعلقة بالمجالات التالية؛ تبسيط ورقمنة الإجراءات الإدارية، وتحسين الولوج إلى العقار والمناطق الصناعية، وتطوير أدوات جديدة للحصول على التمويل، وتحسين الولوج إلى الطلبيات العمومية من أجل جعلها رافعة للتنمية الاقتصادية وتعزيز الابتكار وثقافة ريادة الأعمال .

زر الذهاب إلى الأعلى