أخبار الدارسلايدر

لتحفيز الاستثمار.. الحكومة تعمل على إحداث وتأهيل 22 منطقة جديدة للتّسريع الصناعي

الدار- خاص

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بالرباط، أنه ” لتحفيز الاستثمار، تعمل الحكومة على إحداث وتأهيل 22 منطقة جديدة للتّسريع الصناعي”.
وأوضح رئيس الحكومة خلال الجلسة العمومية الشهرية المخصصة للأسئلة الشفوية الموجهة الى رئيس الحكومة حول موضوع “تشجيع الاستثمار”، أنه ” بالنظر للأهمية الكبرى التي يحتلها قطاع اللوجستيك في جلب الاستثمارات لاسيما على مستوى القطاع الصناعي، عملت الحكومة على 18 مواصلة تفعيل المخطط الوطني لتطوير المناطق اللوجيستية في مختلف جهات المملكة، حيث تم العمل على إعداد 8 مخططات توجيهية للمناطق اللوجستية ب 8 جهات، والمصادقة عليها على المستوى المحلي.
وأبرز عزيز أخنوش أن ” الحكومة تعمل على دعم تنمية مناطق الأنشطة الاقتصادية والصناعية على مستوى مختلف جهات المملكة، حيث تم برمجة 37.5 مليون درهم لإحداث وتأهيل مناطق صناعية بكل من أقاليم جرادة، جرسيف ومراكش. كما تمت برمجة 22 مليون درهم لمناطق صناعية قيد الدراسة أو الإنجاز، بكل من إقليم جرادة وسطات.
وأشار رئيس الحكومة الى أن الحكومة تعمل على إحداث وتوسيع وتأهيل حوالي 22 منطقة جديدة للتسريع الصناعي ب 8 جهات، على مساحة تقدر ب 1400 هكتار. بالإضافة إلى إطلاق أشغال مشروع القطب الفلاحي بإقليم العرائش.

زر الذهاب إلى الأعلى