أخبار الدارسلايدر

المدير العام لشركة ليدك في زيارة تفقدية لأشغال مشروع مركز التحويل الكهربائي عين حرودة

الدار : أحمد البوحساني

قام المدير العام لشركة ليدك الدار البيضاء ، جان باسكال داريي ، يومه الثلاثاء 7 مارس 2023 ، إلى جانب عدد من مسؤولي و مدراء الشركة، بزيارة تفقدية للاطلاع على أشغال توسيع مركز التحويل الكهربائي عين حرودة ، و تزويد وتركيب تكملة الكهربائي “PSEM” لإمتداد المحول الكهربائي رقم 3 ، في نفس المنطقة .

و يهدف هذا المشروع الذي بلغت كلفته الإستثمارية الإجمالية حوالي 9 ملايين درهم بدون احتساب الضرائب، إلى الاستجابة للطلب المتزايد على الكهرباء بالمنطقة.

و ستمكن هذه العملية من تأمين تزويد الكهرباء لمناطق عين حرودة، المحمدية، و تعزيز التزود المتبادل بين مراكز التحويل الكهربائي عين حرودة، المحمدية و العيون.

و يتميز مركز التحويل الكهربائي عين حرودة باعتماده تكنولوجيا التصفيح الوقائي (GIS)225 كيلوفولط، والتي تتيح تخصيص مساحة صغيرة من أجل المنشأة و إمكانية احتواء تجهيزات 225 كيلوفولط داخل البناية.

للإشارة، يتم إمداد هذا المركز حاليا بالكهرباء عبر خطين بقوة 225 كيلوفولط من المحطة الحرارية بالمحمدية و مركز التحويل العيون، و يتم تحويل الجهد من 225 إلى 20 كيلوفولط بواسطة محولين تبلغ قوة كل واحد منهما70ميغافولط أمبير، مع ضمان انطلاق الطاقة الكهربائية عبر 3 وحدات (rames) 20 كيلوفولط تشمل في المجموع 26 خطا لكهرباء الجهد المتوسط.

و يتوقع مشروع توسيع هذا المركز الخاص بالتحويل الكهربائي إضافة مُحوِّل ثالث تبلغ قوته 80 ميغافولط أمبير. و تشمل هذه الأشغال تكنولوجيا تصفيح المعدات بين قاطع الدارة الكهربائية 225 كيلوفولط و مبنى المُحوِّل الكهربائي، كما تستوجب أشغال الربط بكهرباء الجهد المتوسط و المنخفض و مراقبة التحكم الرقمي “CCN” للمُحوِّل الثالث “T3”.

زر الذهاب إلى الأعلى