أخبار دوليةسلايدر

صحيفة بريطانية : المغرب واسبانيا والبرتغال قدموا ترشيحا “لايقهر” لاحتضان المونديال

الدار- ترجمات

“ملف ترشح المغرب وإسبانيا والبرتغال “لايقهر”، هكذا تفاعلت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، الواسعة الانتشار، مع الترشيح المشترك بين المغرب واسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العام 2030.
وأبرزت الصحيفة البريطانية أن بطولة كأس العالم لعام 2026، ستضم 12 مجموعة من 4 فرق (وليس ثلاثة)، و 104 مباراة بدلاً من 64، وربما ما يصل إلى ست مباريات في اليوم.

وأكدت ذات الصحيفة أن ما يزكي حظوظ المغرب لنيل شرف تنظيم كأس العالم 2030 في تنظيم مشترك مع اسبانيا والبرتغال، هو العروض المتميزة التي قدمها المنتخب المغربي “أسود الأطلس” في المونديال الأخير بقطر، حيث تمكن كأول منتخب عربي وافريقي من بلوغ دور نصف نهائي هذه التظاهرة الكروية العالمية.
وتابعت الصحيفة البريطانية في هذا الصدد :” تتعاون إسبانيا والبرتغال مع المغرب في ما يُنظر إليه على أنه عرض “لا يُهزم” لاستضافة كأس العالم 2030، والذي من شأنه أن يحبط جهود المملكة العربية السعودية لاستضافة البطولة، مؤكدة أن ” انضمام المغرب الى هذا التنظيم المشترك مع اسبانيا والبرتغال، يجب أن يرجح معظم أصوات أفريقيا البالغ عددها 54 وراء هذا الترشح المشترك، بالإضافة إلى 55 صوتًا في أوروبا، ليتبقى 106 أصوات للفوز بحق استضافة كأس العالم لسنة 2030.
وأوردت صحيفة “ذا تايمز” أن ” اعلان المغرب والبرتغال واسبانيا عن الترشح لتنظيم مشترك لمونديال 2030، يأتي في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أن نهائيات 2026 – التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك – ستستمر لمدة أسبوع أطول من بطولة العام الماضي، مع 104 مباراة بدلاً من 64، وزيادة 48 فريقًا بدلا من 32، كما يمكن أن تكون ست مباريات في اليوم.

تجدون أسفله رابط مقال ذا تايمز

https://www.thetimes.co.uk/article/morocco-joins-spain-portugal-bid-for-2030-world-cup-vjqc9d38f

زر الذهاب إلى الأعلى