الرياضةسلايدر

تعاطف كبير مع فينيسيوس بعد واقعة ملعب “ميستايا”

الدار :عادل المدني

اتخذت واقعة تعرض البرازيلي “فينيسيوس” لهتافات عنصرية خلال مباراة فريقه ريال مدريد وفالنسيا أمس الأحد في الجولة 35 وما قبل الأخيرة من الليغا أبعادا كبيرة، وتداعيات غير مسبوقة.
وتفاعل مجموعة من النجوم والهيئات الرياضية مع الواقعة، وأعلنت تعاطفها المطلق مع النجم البرازيلي “فينيسيوس”.
و أصدر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بيانًا رسميًا لدعم اللاعب، وشجب الواقعة.
وقال متسائلا :“إلى متى ستبقى الإنسانية مجرد متفرجين وشركاء لأعمال عنصرية قاسية؟ إلى متى نحتاج أن نتذكر أن العنصرية جريمة؟
إلى متى سنكافح من أجل مواقف ملموسة وفعالة داخل وخارج الميدان؟ لا يوجد فرح حيث توجد عنصرية”.
وختم الاتحاد البرازيلي البيان قائلا :“لك كل الحب ومن جميع البرازيليين يا فينيسيوس، ليس أنت فقط، بل كل من عانى ويعاني من هذا المرض العالمي، وهو العنصرية”.
من جانبه عبر نادي سانتوس البرازيلي عن رفضه الشديد لما تعرض له لاعبه السابق “فينيسيوس” خلال مباراة أمس بملعب “ميستايا” في مباراة فالنسيا وريال مدريد أمس الأحد.
وقال سانتوس في بيان له :” يرفض النادي بشدة جميع الهجمات العنصريه التي تعرض لها فينيسيوس والتي حدثت بالفعل في اوقات مختلفة في مسيرته.
وتكرر الأمر مع اللاعب اليوم في مباراة ريال مدريد أمام فالنسيا ، العنصريه جريمة يجب محاربتها“.
من جانبه الأسطور البرازيلية، “رونالدو”أكد رفضه البات لماتعرض له “فينيسيوس”، قائلا : ” حلقة جديدة من حلقات العنصرية في الليغا الإسبانية ، طالما أن هناك حصانة ستكون هناك عنصرية.. هذا يكفي”.
ويذكر أن اللاعب البرازيلي في صفوف ريال مدريد فينيسيوس، كان ضحية لهتافات عنصرية في ملعب “ميستايا” يوم أمس، الشيء الذي أفقده أعصابه، ودخل في مشاحنات مع لاعبي فالنسيا، كلفته الطرد من المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى