أخبار الدارسلايدر

فاطمة محمد تفوز بلقب بطلة تحدي القراءة العربي في البحرين

الدار/ كلثوم إدبوفراض

حصدت الطالبة فاطمة جاسم محمد من الصف الثاني الثانوي، على ثمار مجهوداتها، بإحرازها لقب بطلة تحدي القراءة العربي في دورته السابعة على مستوى مملكة البحرين.

وجاء الإعلان عن فوز فاطمة محمد خلال الحفل الختامي، لفعاليات الدورة السابعة لمبادرة تحدي القراءة العربي، المقامة في العاصمة البحرينية المنامة، حيث شهدت تواجد الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم في مملكة البحرين، ومشاركة الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء المدير التنفيذي لمؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، وعدد من المسؤولين والتربويين القائمين على مبادرة تحدي القراءة العربي.

حيث عرفت الدورة السابعة مشاركة وازنة وقياسية على مستوى البحرين، بلغت 134.430 ألف طالبا وطالبة من 286 مدرسة، تحت إشراف 450 مشرفاً ومشرفة، لاستعدادهم لتصفيات أكبر مبادرة قرائية باللغة العربية على مستوى العالم.

وتفرّد هذا الموسم عن باقي المواسم السابقة، بإضافة فئة أصحاب الهمم ليشاركوا بدورهم في منافسات الدورة السابعة، واستطاعت الطالبة زينب إبراهيم المؤمن من الصف الثاني الثانوي أن تحتلّ المركز الأول عن فئة أصحاب الهمم في تحدي القراءة.

وسجلت الدورة السابعة من تحدي القراءة العربي مشاركة قياسية وصلت إلى أكثر من 24.8 مليون طالب وطالبة من 46 دولة يمثلون أكثر من 188 ألف مدرسة، وبإشراف نحو 150 ألف مشرف ومشرفة.

في ذات السياق، أكّد محمد بن مبارك جمعة أن “تحدي القراءة العربي، أحدث حراكاً معرفياً واسعاً على مستوى الوطن العربي وأسهم في تحفيز عشرات ملايين الطلبة على القراءة المكثفة والبحث عن أفضل السبل لزيادة التحصيل المعرفي وتطوير المهارات الشخصية، بما يمكنهم من المشاركة المؤثرة في المسيرة التنموية لبلدانهم والمساهمة الفعالة في تعزيز مكانة اللغة العربية، وقد شهدنا خلال منافسات الدورة السابعة على مستوى مملكة البحرين تفاعلاً كبيراً من قبل الجهات الرسمية والمجتمعية لإنجاح هذا الحدث الذي يترقبه الطلبة بشغف كبير كل عام”.

كما قام بتهنئة جميع الفائزين والفائزات خلال منافسات الدورة السابعة، من تحدي القراءة العربي على مستوى مملكة البحرين، كما توجّه بالشكر إلى الفاعلين في مؤسسة (مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية) وكل القائمين عليها، شاكرا أيضا ذوي الطلبة الذين سهروا على دعم أبنائهم للمشاركة في هذه المنافسات القيّمة.

من جهة أخرى، نوه المدير التنفيذي لمؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» بالمشاركة المتميزة للطلاب والطالبات من فئة أصحاب الهمم، ومستوى الدعم الذي تحظى به هذه الفئة رسمياً ومجتمعياً في مملكة البحرين.

زر الذهاب إلى الأعلى