الرياضةسلايدر

مدرب :المنتخب المغربي النسوي حقق نجاحا باهرا في كأس العالم

أكد مدرب فريق الجيش الملكي للكرة النسوية، محمد أمين عليوة، أن المنتخب الوطني النسوي، الذي أقصي اليوم الثلاثاء على يد فرنسا (0-4) في ثمن نهائي مونديال السيدات المقام بأستراليا ونيوزيلندا، حقق نجاحا جيدا في كأس العالم.

وأبرز أمين عليوة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الفرنسي، أنه “ينبغي أن نفتخر بمسار لبؤات الأطلس خلال هذا المونديال، وذلك على الرغم من الهزيمة أمام ألمانيا وفرنسا”.

وشدد على أن “اللاعبات المغربيات شرفن القميص الوطني، إذ توجت أول مشاركة لهن في هذه التظاهرة العالمية الكبرى لكرة القدم بتأهل تاريخي إلى ثمن النهائي، وهو إنجاز مهم في حد ذاته”.

وأشار إلى أن اللاعبات المغربيات، من خلال مواجهة ألمانيا وفرنسا، تعاملن مع فرق عالمية ذائعة الصيت في هذه المسابقة، معتبرا أن الفريق الوطني لم يكن جاهزا بشكل كامل خلال هاتين المباراتين.

وبالمقابل، يضيف أمين عليوة، ثارت لبؤات الأطلس، ولا سيما على المستوى النفسي، ضد كوريا الجنوبية وكولومبيا، حيث أظهرن قوة الشخصية وعزيمة الانتصار.

وأعرب عن رغبته في أن يحقق المنتخب الوطني النسوي إنجازات أخرى في المستقبل، داعيا مختلف المتدخلين في كرة القدم النسوية إلى العمل الجاد للنهوض بهذا المجال.

وحاز المغرب، أول بلد عربي يشارك في كأس العالم للسيدات، ويصل إلى الدور الثاني، احترام الجميع في هذا الحدث العالمي، بعد مقارعته أقوى المنتخبات على الساحة الدولية.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى