أخبار دوليةسلايدر

اليمين المتطرّف في فرنسا يدوس على قيم الديمقراطية و يهاجم حجاب مدافعة المنتخب المغربي 

الدار / عبد الحميد العلوي

شن اليمين المتطرّف بفرنسا، حملة شرسة على مدافعة المنتخب المغربي للسيدات، نهيلة بنزينة، كونها أوّل سيدّة محجبة تشارك في كأس العالم؛ وذلك قبل  المباراة ضد المنتخب الفرنسي.

و كعادة الأحزاب اليمينية المتطرفة، حاول جوليان أودول، المتحدث باسم حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف، بزعامة مارين لوبان، إخراج المباراة ضد المنتخب الفرنسي؛ التي انتهت بهزيمة “لبؤات الأطلس” من نطاقها الرياضي الصرف، إلى مطية لمهاجمة الرموز الدينية للمسلمين، و على رأسها الحجاب.

و إذا كانت الانتصارات، و الهزائم من طبيعة الألعاب الرياضية؛ و على رأسها كرة القدم؛ فإن جوليان أودول، سمح لنفسه بالدوس على أهم قواعد الديمقراطية، و حقوق الإنسان، وهي احترام حرية المعتقد؛ حيث اعتبر في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، أن   انتصار  المنتخب الفرنسي للسيدات على “لبؤات الأطلس”، انتصار  كذلك لحريات، و  حقوق جميع النساء ضد ما اعتبره تعسفا “ايديولوجية إسلامية”، ممثلة في الحجاب.

و فتح “جوليان أودول”، النار  على طارق رمضان، معتبرا  أن “هزيمة المنتخب المغربي للسيدات إهانة  لهذا الصديق المقرب  من الإخوان! مع أصدقائه اليساريين الإسلاميين من #Nupes و # Mediapart “.

و اعتبر  جوليان أودول أن ” طارق رمضان و أصدقائه من اليساريين الإسلاميين لديهم هدف واحد فقط: فرض عقيدة الإسلام السياسي و فرض الحجاب على المرأة الفرنسية”، مضيفًا ” سيتعين على طارق رمضان أن يعتاد على ذلك: في فرنسا، لن تكون الشريعة هي القانون أبدًا!”.

يجهله جوليان أودول؛ وهو يهاجم لاعبة المنتخب المغربي، نهيلة بنزينة، و ادعاء الدفاع عن الحريات و الحقوق، زورا، و بهتانا، هو أن جياني إنفانتينو، رئيس الإتحّاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أكد أنّ ” نهيلة بنزينة أصبحت أول لاعبة ترتدي الحجاب في إحدى مباريات كأس العالم للسيدات، كرة القدم شاملة وأكثر تسامحا وعالمية ومتنوعة”، وأرفق منشوره بوسم “لا تمييز”.

كما أن زعيم اليمين المتطرف بفرنسا، يجهل كذلك أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كان قد قرَّرَ، في عام 2014 رفْعَ الحظر المفروض على ارتداء أو وضع السيدات للحجاب خلال المباريات بداعي “أسباب صحية وأمنية”، عقب احتجاج ناشطين حقوقيين ورياضيين، بل وحتى ممثلين حكوميين لبعض الدول.

 ما أثار حفيظة اليمين المتطرف بفرنسا بقيادة جوليان أودول، وهو  يوجه   انتقادات لمدافعة لبؤات الأطلس نهيلة بنزينة، على اعتبار أنّها أول لاعبة كرة قدم محجّبة تشارك في كأس العالم، هو  نجاح المنتخب المغربي للسيدات في إقصاء المنتخب الألماني، في أول مشاركة مشرفة ل “لبؤات الأطلس” في كأس العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى