الرياضةسلايدر

كرستيانو رونالدو يقود النصر إلى التتويج بكأس الملك سلمان للأندية

الدار :عادل المدني

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر السعودي إلى التتويج بلقب كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم، بعد الفوز في المباراة النهائية على الغريم الهلال بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي احتضنها اليوم السبت 12 غشت ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.
المباراة، التي أدارها الحكم المغربي رضوان جيد، دشنها الفريقان باندفاع كبير. كل سعي إلى تدوين إسمه ضمن أصحاب السبق في التسجيل.
انطلق الهلال في بداية الأمر بقوة، ينشد المراد، متسلحا بمهارات سالم الدوسري، والبرتغالي “روبن نفيس”. والبرازيلي “مالكوم فيليب”.
بعد ذلك استفاق النصر، وامتلك زمام الأمور بشكل لافت. كثف من المحاولات لكنه اصطدم بحارس كبير إسمه محمد العويس الذي صد بيسالة كل الكرات الخطيرة التي وصلته من الكرواتي “مارسيلو بروزوفيتش”، والإيفواري “سيكو فوفانا”،و والنجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو”.
مع مطلع الشوط الثاني سيتمكن الهلال من إحراز هدف السبق عن طريق البرازيلي “مشيل ريتشارد ديلغادو” من ضربة رأسية في الدقيقة 51.
متاعب النصر ستتضاعف منذ الدقيقة 71 بعد طرد مدافعه عبد الله العمري.
الهلال حاول استغلال النقص العددي في صفوف النصر، لكن عندما تمتلك نجما من قيمة “كريستيانو رونالدو” فإن الهدف يكون متاحا في كل وقت وحين. كذلك كان في الدقيقة 74 من المباراة، عندما صنع الفريق النصراوي محاولة من الجهة اليمنى عن طريق اللاعب سلطان الغنام الذي مرر الكرة في العمق وجدت “كريستيانو رونالدو” في الانتظار موقعا هدف التعادل، وعلى إيقاعه انتهى الوقت الأصلي للمباراة.
خلال الشوط الإضافي الأولى سيعود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ليحرز الهدف الثاني لفريقه النصر وهدفه السادس في البطولة، وبالتالي التتويج بلقب كأس الملك سلمان للأندية العربية، وهو اول لقب يحقق “كرستيانو رونالدو” رفقة فريقه النصر السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى