أخبار دوليةسلايدر

المكسيك.. تعبئة نحو 19 ألف عنصر من الجيش استعدادا لمواجهة الإعصار “هيلاري”

نشرت السلطات المكسيكية، ابتداء من اليوم الجمعة، قرابة 19 ألف عنصر من الجيش المكسيكي استعدادا لمواجهة الإعصار المداري “هيلاري” الذي يتقدم نحو السواحل الغربية للبلاد.

وقالت وزارة الدفاع، في بيان، إنه تم تعبئة 18 ألفا و738 عنصرا من القوات المسلحة المكسيكية ضمن تدابير احترازية لمواجهة الإعصار المداري الثامن الذي يضرب البلاد هذا العام.

وأوضحت الوزارة أن هذه القوات توجد في حالة تأهب مع مراقبة تطور الإعصار المداري، وبعد تحذيرات خدمة الأرصاد الجوية من إمكانية انتقاله إلى اليابسة.

وأشارت الوزارة إلى نشر 6585 عنصرا من الجيش في باخا كاليفورنيا سور و7349 في كوليما و4804 في ميتشواكان، وجميعها ولايات مطلة على المحيط الهادئ.

وفي أحدث تنبيه أصدرته خدمة الأرصاد الجوية الوطنية، كان الإعصار “هيلاري” على بعد 640 كيلومترا جنوب كابو سان لوكاس في باخا كاليفورنيا سور، الوجهة السياحية الأكثر شعبية في شمال المكسيك.

وظهر الإعصار، الأربعاء، كعاصفة استوائية تتقدم مع استمرار رياح سرعتها 230 كيلومترا في الساعة وهبوب رياح سرعتها 280 كيلومترا في الساعة.

ويهدد الإعصار بأن يكون الأكثر خطورة في موسم الأعاصير الحالي في المحيط الهادئ لأنه قد يصل إلى اليابسة كإعصار من الفئة الأولى.

ووفق توقعات خدمة الأرصاد، قد يصل الإعصار بحلول الاثنين المقبل إلى جنوب الولايات المتحدة.

وتشكلت حتى الآن سبعة أعاصير في موسم أعاصير المحيط الهادئ الحالي، وهي أدريان وبياتريس وكالفين ودورا ويوجين وفرناندا وغريغ، لكنها لم تتسبب في أية أضرار بمناطق المكسيك.

وتوقعت الحكومة المكسيكية، في ماي الماضي، تشكيل 38 إعصا ا في موسم 2023، خمسة منها ستضرب البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى