المواطنسلايدر

تعزيز التعاون اللامركزي محور اجتماع بين الفيدرالية الأندلسية للبلديات والأقاليم والجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم

بحثث الفيدرالية الأندلسية للبلديات والأقاليم الإسبانية والجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، يوم الاثنين بأوسونا (إقليم إشبيلية)، سبل تعزيز علاقات التعاون بين الهيئتين.

وفي هذا الصدد، عقد رئيس الفيدرالية الإسبانية فرناندو رودريغيز فيلالوبوس، ورئيس الجمعية المغربية عبد العزيز درويش، لقاء على هامش مشاركة وفد الجمعية المغربية في ندوة حول “التعاون من أجل تطوير الإدارة المحلية الأندلسية: نقل المعرفة والتمكين المحلي”، التي نظمت بمبادرة من الهيئة الإسبانية.

وذكر بلاغ للفيدرالية الأندلسية للبلديات، أن السيدين الدريوش وفيلالوبوس، استعرضا خلال هذا اللقاء “العلاقات الجيدة” القائمة بين إسبانيا والمغرب على جميع المستويات، واتفقا على وضع إطار للتعاون بين الهيئتين لتنفيذ مشاريع مشتركة وتقاسم التجارب في الميادين ذات الاهتمام المشترك وفق الاختصاصات المنوطة بمجالس العمالات والأقاليم.

وشدد المسؤولان المحليان أيضا على “ضرورة إشراك المرافق العامة من كلا البلدين التي تنشط في تعزيز التعاون اللامركزي في المبادرات المشتركة المستقبلية”.

وتهدف الفيدرالية الأندلسية للبلديات والأقاليم، من خلال تنظيم هذه الندوة، إلى المساهمة في بلورة خارطة طريق للتعاون الإنمائي الدولي 2023-2027. كما تروم تعزيز القدرات التقنية والمنهجية في مجال التعاون الإنمائي الدولي للعاملين التقنيين والموظفين العموميين والقادة السياسيين في الحكومات المحلية.

وخلص البلاغ إلى أن الهدف يتمثل أيضا في تطوير مشاريع التعاون التنموي الدولي في إطار برامج التعاون في الأندلس وأمريكا اللاتينية وإفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى