أخبار دوليةسلايدر

المكسيك ترفع مستوى الإنذار مع اقتراب العاصفة الاستوائية “نورما” من ساحل المحيط الهادئ

رفعت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية بالمكسيك مستوى الإنذار مع اقتراب العاصفة الاستوائية “نورما” من الساحل المطل على المحيط الهادئ، م توق عة تساقطات مطرية غزيرة ورياحا عاتية.

وذكرت الهيئة، عبر منصة (إكس)، أن “نورما” تقع حاليا على بعد 655 كيلومترا جنوب غرب ميناء مانزانيلو في ولاية كوليما، و660 كيلومترا جنوب غرب بونتا سان تيلمو في ولاية ميتشواكان.

وأوضحت الهيئة أن الظاهرة الاستوائية ست ولد رياحا قوية تبلغ سرعتها 100 كيلومتر في الساعة مع تحركها في اتجاه الشمال الغربي.

وتوقعت أيضا أن تتحول العاصفة الاستوائية إلى إعصار من الفئة الأولى على مقياس سفير سيمبسون بحلول العاشرة من مساء الخميس.

كما دعت السياح ومهنيي الملاحة البحرية في المنطقة إلى “أخذ الحيطة والحذر الشديدين في مواجهة الأمطار والرياح والأمواج القوية، فضلا عن اتباع توصيات الحماية المدنية”.

وتأتي العاصفة “نورما”، التي بدأت تتشكل يوم الثلاثاء، في أعقاب العاصفتين “ليديا” و”ماكس” اللتين ضربتا البلاد الأسبوع الماضي، وخلفتا خمسة قتلى في ولايات ناياريت وخاليسكو وغيريرو.

وتعد “نورما” العاصفة الرابعة عشرة في موسم الأعاصير بالمحيط الهادئ هذا العام، بعد أدريان وبياتريس وكالفن ودورا ويوجين وفرناندا وغريغ وهيلاري وإيروين وجوفا وكينيث وليديا وماكس.

وكانت العاصفة “هيلاري” الأكثر ضررا حيث خلفت أربعة قتلى، في غشت الماضي، في ولايات باخا كاليفورنيا وباخا كاليفورنيا سور وسينالوا شمال البلاد.

وتوقعت الحكومة المكسيكية، في شهر ماي الماضي، تشكل 38 إعصارا محددا خلال موسم الأعاصير 2023، خمسة منها يمكن أن تضرب البلاد.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى