سلايدرمال وأعمال

التوغو: الإعلان عن الفائزين بجوائز دورة 2023 لقمة الصناعات المالية الإفريقية

تم الإعلان خلال أشغال قمة الصناعات المالية الإفريقية المنعقدة بلومي بالتوغو، عن الفائزين بجوائز هذه الدورة وذلك خلال حفل نظم مساء الأربعاء، بالشراكة مع مازارس العالمية المتخصصة في مجال تدقيق الحسابات.

وتكرم هذه الجوائز الشركات والقادة لتأثيرهم الملحوظ في تحسين الأداء المالي في القارة الإفريقية.

وقد اختارت لجنة التحكيم، المكونة من 25 محترفا وخبيرا في القطاع المالي، فائزا في كل فئة، وذلك من بين حوالي خمسين ترشيحا، لشركات وقادة أعمال ومحافظي بنوك مركزية إفريقية.

أما فئات الجائزة فهي “الصفقة المبتكرة خلال العام”، و”البطل الإفريقي”، و”أفضل مبتكر لهذا العام”، و“المرأة القائدة”، و”محافظ البنك المركزي”.

وهكذا، فازت البورصة الإقليمية للأوراق المالية (BRVM) والشركة التابعة لمجموعة إيكوبنك EDC Investment Corporation بجائزة “الصفقة المبتكرة خلال العام”، بينما ذهبت جائزة “أفضل مبتكر لهذا العام”” إلى منصة تطبيق البطاقة الصفراء Yellow Card App.

وفي فئة “البطل الإفريقي”، منحت الجائزة إلى المصرف المتحد لأفريقيا (UBA)، في حين تم اختيار المديرة الإقليمية للاتحاد النقدي لغرب أفريقيا، كورا تين سيني، ”المرأة القائدة”.

كما عادت الجائزة الأخرى بأثر رجعي لسونو باثي ديوني، مؤسس مجموعة التأمين الإفريقية، الذي توفي مطلع العام الجاري.

وفي حديثها بالمناسبة، أكدت مديرة القمة راماتولاي جوديابي، أن الفائزين الخمسة بدورة هذه السنة يعتبرون نموذجا حقيقيا للاحتراف والخبرة التي تحتاجها القارة الإفريقية.

وقالت إن أحد طموحات هذه القمة هو المساهمة في تطوير قطاع مالي على مستوى عالمي.

وانطلقت أمس الأربعاء في لومي أعمال الدورة الثالثة لهذه القمة وهي منصة استراتيجية للحوار بين القطاعين العام والخاص تستهدف تطوير والنهوض بالقطاع المالي الإفريقي، بمشاركة أكثر من 1000 من قادة الصناعات المالية والبنكيين وشركات التأمين والتكنولوجيا المالية ومشغلي سوق رأس المال وصانعي السياسات المالية من أزيد من 50 بلدا بما في ذلك المغرب.

ويشارك في هذه القمة المنعقدة تحت شعار “بناء صناعة مالية إفريقية ذات مستوى عالمي: فرص متاحة من 1500 مليار دولار” مسؤولون عن شركات وأبناك مغربية، منها التجاري وفا بنك، ومصرف المغرب، وبنك إفريقيا.

وترأس حفل افتتاح هذه القمة رئيس التوغو فور إيسوزيمنا غناسينغبي، بحضور رئيسة الوزراء التوغولية فيكتوار توميغا دوغبي، وعدد من الوزراء الأفارقة، بالإضافة إلى محافظي البنوك وممثلي المؤسسات المالية.

وينظم الحدث من طرف المجموعة الإعلامية جون أفريك بشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي والحكومة التوغولية.

المصدر : الدار – و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى