الرياضة

لاعبو الكوت ديفوار يقرون بقوة “الأسود”

الرباط/ صلاح الكومري

أقر لاعبو المنتخب الإفواري لكرة القدم، بقوة المنتخب المغربي، وتطور مستواه في السنتين الأخيرتين، تحت قيادة الفرنسي هيرفي رونار، الناخب الوطني، مؤكدين أن مباراتهم أمام "الأسود"، المرتقبة يوم غد (الجمعة)، برسم الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، صعبة جدا.

وفي هذا السياق، قال سيرج أوريي، قائد المنتخب الإفواري، إن المباراة أمام المنتخب المغربي، تعتبر من أصعب المواجهات في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، على اعتبار أنها تجمع بين منتخبين مرشحين للفوز باللقب.

وأضاف المتحدث ذاته، الممارس في فريق "توتنهام هوتسبير" الإنجليزي، أن منتخب بلاده لديه "ذكريات سيئة" أمام المنتخب المغربي، بعدما انهزم أمامه في مباراتين سنة 2017، الأولى في دور المجموعات في نهائيات كأس إفريقيا في الغابون، والثانية برسم التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، مبرزا: "المنتخب المغربي فريق نعرفه جيدا، لأننا واجهناه قبل عام، صحيح أننا لا نحظى بذكريات جميلة معه، لكننا سنتواجه الآن في بطولة مختلفة".

واعتبر اللاعب ذاته، أن منتخب بلاده كان من الصعب عليه نسيان الهزيمة أمام المنتخب المغربي في الحادي عشر من شهر نونبر 2017، برسم الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، في مدينة أبيدجان، لأنها كانت السبب، يقول المتحدث ذاته، في إقصاء منتخب بلاده من التأهل إلى مونديال روسيا.

من جهته استبعد ماكس غراديل، مهاجم المنتخب الإفواري لكرة القدم، فكرة "الانتقام" من المنتخب الوطني المغربي، بسبب الهزيمتين الأخيرتين أمامه سنة 2017، مبرزا: "المهم بالنسبة لنا، خوض مباراة في المستوى، وهذا ما سوف نعمل على ترجمته إلى أفعال فوق أرض الملعب، سوف نظهر للمنتخب المغربي جاهزيتنا كاملة، نحن نعلم أن مهمتنا لن تكون سهلة".

وكان إبراهيما كامارا، مدرب المنتخب الإفواري، قد قال، في ندوة صحفية، إن فريقه سيواجه نظيره المغربي "بعزم وقوة"، مبرزا: "لم ندخر جهدا في مباراتنا السابقة أمام المنتخب الجنوب إفريقي، لقد قدمنا مجهودا بدنيا كبيرا، لكن هذا لا يمنعنا أو يحول دون مواجهتنا المنتخب المغربي بمجهود وقوة أكبر".

يذكر أن مباراة المنتخبين المغربي والإفواري، ستنطلق عشية غد (الجمعة)، انطلاقا من الساعة السادسة، في ملعب "السلام".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى