أخبار الدارسلايدر

الصين: اطلاق حملة لتحفيز الاستهلاك الثقافي والسياحي خلال الصيف

أطلقت الصين أمس الأربعاء حملة ترويجية من وجهة سياحية شهيرة في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمال البلاد، وذلك من أجل تعزيز الاستهلاك الثقافي والسياحي خلال العطلة الصيفية. وذكرت وزارة الثقافة والسياحة التي تشرف على هذا الحدث، أنه خلال الحملة، سيتم تنظيم حوالي 37 ألف نشاط في جميع أنحاء البلاد لتعزيز الاستهلاك الثقافي والسياحي، وتسليط الضوء على سيناريوهات الاستهلاك الجديدة والسياسات التفضيلية.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الحملة ستعرف تنظيم مجموعة من الأنشطة السياحية، من بينها الجولات الليلية والرحلات الدراسية، فضلا عن تدابير تحفيزية من قبيل قسائم الاستهلاك والتذاكر منخفضة السعر.

وتعتبر العطلة الصيفية، التي تمتد من يوليوز إلى غشت كل عام، موسم الذروة للسياحة الداخلية بالصين، خاصة في أوساط العائلات.

وأفاد تقرير صادر عن موقع خدمات السفر عبر الإنترنت “سيتريب” أن سوق السياحة الداخلية في الصين عرف ارتفاعا مستقرا خلال هذا الصيف، مسجلا أن عمليات البحث على الإنترنت عن الفنادق وتذاكر الطيران ارتفعت بأكثر من 20 بالمائة على أساس سنوي.

وكشفت إحصاءات أكاديمية السياحة الصينية أن الصين سجلت حوالي 1,84 مليار رحلة داخلية خلا

زر الذهاب إلى الأعلى