أخبار الدارسلايدر

شاشة الموت الزرقاء… انقطاع مفاجئ يؤثر على الأنشطة العالمية

الدار/ ترجمات

في يوم الجمعة، تعرضت العديد من الدول حول العالم إلى انقطاع مفاجئ للإنترنت نتيجة خلل تقني، مما تسبب في تعطل العمليات في المطارات وشركات الطيران ووسائل الإعلام والمصارف.**

أفادت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية بأن “انقطاع الإنترنت العالمي أثر على شركات الطيران والبنوك ووسائل الإعلام والمكاتب من الولايات المتحدة إلى أستراليا”. ووفقًا لإشعار بعنوان “تدهور الخدمة” صادر عن شركة “مايكروسوفت” يوم الجمعة، أوضحت الشركة أن المستخدمين “قد لا يتمكنون من الوصول إلى مختلف تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365”.

وأعلنت “مايكروسوفت” أنها تعمل على اتخاذ “إجراءات” لإصلاح الأعطال في الخدمة، وأضافت في منشور على منصة “إكس”: “لا تزال خدماتنا تشهد تحسينات مستمرة بينما نواصل اتخاذ إجراءات الإصلاح”.

من جهتها، أكدت شركة “CrowdStrike” للأمن السيبراني أنها على علم بالتقارير المتعلقة بتعطل نظام التشغيل “ويندوز” الخاص بشركة مايكروسوفت. وفي رسالة هاتفية مسجلة نقلتها وكالة رويترز، قالت الشركة: “نشكر لكم الاتصال بدعم CrowdStrike. نحن على علم بتقارير عن أعطال في نظام التشغيل ويندوز تتعلق بمستشعر فالكون”.

كما نشرت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية منشورًا يحذر من خلل فني قد يؤثر على الأنظمة الإلكترونية للمؤسسات.

هذا الانقطاع العالمي للإنترنت أثار مخاوف حول مدى اعتماد العالم المتزايد على الشبكة العنكبوتية وتأثير ذلك على الأنشطة اليومية والحيوية للمؤسسات والأفراد على حد سواء.

زر الذهاب إلى الأعلى