أخبار الدارسلايدر

الولايات المتحدة تقدم مساعدات إنسانية إضافية لجنوب السودان بقيمة 95 مليون دولار

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الاثنين، عن تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 95 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الأزمة في جنوب السودان.

وذكرت الوكالة، في بيان، أن الحزمة الجديدة ستساعد على تقديم المساعدات الغذائية الحاسمة لأكثر من 700 ألف شخص في المناطق الأكثر تضررا في جنوب السودان.

وأضافت أن تلك المساعدات ترفع إجمالي المساعدات المنقذة للحياة التي تقدمها الحكومة الأمريكية في جنوب السودان حتى الآن إلى أكثر من 508 ملايين دولار في السنة المالية 2024.

وحذرت الوكالة من الأزمات المتفاقمة التي يشهدها جنوب السودان، بما في ذلك الصراع بين الطوائف والفيضانات وتدفق اللاجئين والعائدين من السودان المجاور، ما أدى إلى تفاقم الاحتياجات الإنسانية لملايين الأشخاص هذا العام.

وأشارت إلى أنه في ظل زيادة انعدام الأمن الغذائي خلال موسم الصيف من يونيو إلى شتنبر، يعمل الشركاء الإنسانيون على زيادة المساعدات المنقذة للحياة للأشخاص الأكثر ضعفا في جميع أنحاء البلاد.

وأكدت الوكالة مواصلة الوقوف إلى جانب شعب جنوب السودان في مواجهة الأزمات المتعددة والاحتياجات الإنسانية المتزايدة، داعية الجهات المانحة الأخرى إلى الانضمام الى هذه الجهود الرامية إلى لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة عن جنوب السودان.

زر الذهاب إلى الأعلى