أخبار الدارسلايدر

التنسیقیة الوطنیة لمكاتب النقابة الوطنیة للتعلیم العالي كلیات الطب والصیدلة وطب الاسنان تدعو الطلبة إلى مراجعة موقفھم ومحاولة استدراك ما تبقى من مسارھم التكویني من أجل إنقاذ الطب العمومي

دعت التنسیقیة الوطنیة للمكاتب المحلیة للنقابة الوطنیة للتعلیم العالي كلیات الطب والصیدلة وطب الاسنان التنسیقیة الوطنیة للمكاتب المحلیة للنقابة الوطنیة للتعلیم العالي في بيان لها اليوم الجمعة الطلبة إلى مراجعة موقفھم ومحاولة استدراك ما تبقى من مسارھم التكویني من أجل إنقاذ الطب العمومي.
وأكدت التنسيقية في البيان أنه إطار متابعة تطورات الوضع الراھن بخصوص ملف إصلاح الدراسات الطبیة وما حصل فیھا من مستجدات، وتبعا للسب والقدف الذي طال الأساتذة من بعض المنابر الغیر المسؤولة عقدت التنسیقیة الوطنیة لأساتذة كلیات الطب والصیدلة وطب الاسنان اجتماعا طارئا یوم الجمعة 04 أكتوبر على الساعة 8:30. تمت مناقشة ما آلت إلیه الأمور. وبعد نقاش شامل وعمیق، خلص الاجتماع إلى ما یلي:
1- یعلن، أساتذة كلیات الطب، والصیدلة، وطب الأسنان، عن تندیدھم الشدید بحملة السب والقذف والتشھیر التي تستھدف الأساتذة الأكادیمیین في مختلف مواقعھم. إن مثل ھذه التصرفات لا تتماشى مع المبادئ الأساسیة لأخلاقیات المجتمع وحقوق الإنسان، كما أنھا تنتھك الحریة الشخصیة وحریة التعبیر التي یسعى الجمیع إلى حمایتھا وتعزیزھا.
2- ھذا المسلسل أردنا أم لم نرد، سواء كان مقصوداً أو غیر مقصود، یسھم بشكل مباشر أو غیر مباشر في تدمیر مؤسسات كلیات الطب العمومیة، ویجب ان یتوقف فوراً ونھائیاً من أجل الحفاظ على المرفق العمومي.
3- نخبر الرأي العام أن تقلیص عدد سنوات الدراسة في كلیات الطب والصیدلة وطب الأسنان، لن یؤثر حتما على جودة التكوین وأنه تم إدراجه داخل مختلف الھیاكل المنتخبة والتداول حوله، كما ان تقلیص عدد سنوات الدراسة لا یبرر طول مدة المقاطعة وضیاع السنة الدراسیة.
4- یعتبر الأساتذة أن الشؤون البیداغوجیة: مدة التكوین – طریقة التكوین – التقییم – السھر على الجودة، شأن خاص بالأساتذة الجامعیین بكلیات الطب والصیدلة وطب الأسنان ولا یسمح لأي جھة بالمزایدة علیه ویدعون الوزارة والطلبة إلى احترام ھذا الاختصاص.
5- ندعو الطلبة إلى مراجعة موقفھم ومحاولة استدراك ما تبقى من مسارھم التكویني من أجل إنقاذ الطب العمومي.

زر الذهاب إلى الأعلى