سلايدرفن وثقافة

في عمر الـ81 سنة…الممثلة نعيمة المشرقي تغادر الحياة

الدار/ كلثوم إدبوفراض

توفيت الفنانة والممثلة المغربية نعيمة المشرقي، اليوم السبت 5 شتنبر 2024، عن عمر يناهز 81 عامًا، وفقًا لما أكده المخرج والمنتج أحمد بوعروة عبر حسابه الشخصي على فيسبوك.

حيث أدرج بوعروة في تدوينته ما يفيد : “الأخت والرفيقة والصادقة والصدوقة و”لحبية مي” والمحبوبة و”الساكنة” في كل القلوب المغربية الفنانة نعيمة المشرقي في ذمة الله.. رحمها الله وغفر لها وأسكنها فسيح جناته.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

يذكر أن نعيمة المشرقي، تعد من أبرز الممثلين المغاربة شعبية، فهي من مواليد مدينة الدارالبيضاء بسنة 1943، اشتهرت بمشاركتها في العديد من الأعمال الفنية في التلفزيون والسينما.

دخلت عالم التمثيل مبكرًا في أواخر الخمسينيات، حيث شاركت في عدد كبير من التمثيليات الإذاعية والمسلسلات التلفزيونية والأعمال السينمائية والمسرحية.

تميزت نعيمة المشرقي بأسلوبها الفريد وقدرتها على تجسيد شخصيات متنوعة، مما جعلها تُلقب بـ “سيدة الشاشة المغربية”.

كما حصدت الكثير من الجوائز خلال مسيرتها الفنية، من بينها جائزة أفضل ممثلة في مهرجان السينما العربية في مالمو، في أبريل 2021، عن دورها في فيلم “خريف التفاح” للمخرج محمد مفتكر.

بجانب مسيرتها الفنية، كانت المشرقي ناشطة اجتماعية، حيث دعمت العديد من القضايا الإنسانية والثقافية في المغرب، ستظل ذكراها خالدة في قلوب محبيها وجمهورها، حيث تركت بصمة لا تُنسى في تاريخ الفن المغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى