أخبار الدارسلايدر

رئيس الوزراء البلغاري السابق يؤكد: العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي لن تتأثر بقرار محكمة العدل الأوروبية

الدار/ خاص

في رد فعله على أحكام محكمة العدل الأوروبية بشأن الاتفاقيات بين المغرب والاتحاد الأوروبي، عبّر رئيس الوزراء البلغاري السابق غيورغي بليزناشكي عن موقفه الواضح تجاه العلاقات القوية التي تجمع بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وقال في تدوينة على صفحته على منصة إكس إنه لاحظ بعناية قرار محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، إلى جانب التصريحات الصادرة عن رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، والممثل الأعلى للاتحاد، جوزيب بوريل. إلا أنه أكد أن مثل هذه القرارات لن تزعزع الشراكة المتينة التي تربط المغرب بالاتحاد الأوروبي. وأضاف قائلاً: “المغرب شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي، والتعاون بين السلطات المغربية والدول الأوروبية الأعضاء في الاتحاد، خاصة في مجالات الأمن، والهجرة غير الشرعية، والتعليم، هو مثال واضح على هذا التعاون الوثيق”.

كما أكد رئيس الوزراء البلغاري السابق دعمه الكامل للموقف السياسي لقادة الاتحاد الأوروبي، مشددًا على أهمية الالتزام بمبدأ “العقود يجب أن تُحترم” في العلاقات الدولية، والذي يؤكد على ضرورة احترام الاتفاقيات الدولية بين الأطراف المعنية.

هذا التصريح يأتي في وقت تتزايد فيه التصريحات الاوربية المؤيدة والمتضامنة مع المغرب ضد القرارات الأخيرة لمحكمة العدل الاوربية، حيث عبر القادة الأوروبيين عن تأكيد رغبتهم في الحفاظ على قوة العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين الأوربي والمغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى