أخبار دوليةسلايدر

مدن جزائرية تتصدر قائمة الأكثر حرارة في العالم

الدار/ ترجمات

كشف موقع “إلدورادو ويدر” المتخصص في رصد حالة الطقس عن قائمة المناطق التي تسجل أعلى درجات حرارة في هذا الوقت من العام، والتي ضمت خمس مدن عربية في مراكز متقدمة، وبينها مدن الجزائر والسعودية.

تصدرت مدينة منى السعودية القائمة بمتوسط درجة حرارة بلغ 42.6 درجة مئوية، لتحتل المرتبة الأولى بين المناطق الأكثر حرارة عالميًا. فيما جاءت مدينة عين صالح الجزائرية في المرتبة الثانية بمتوسط حرارة 43.3 درجة مئوية، لتصبح واحدة من أكثر المدن سخونة على الصعيد العربي والدولي.

القائمة لم تتوقف عند عين صالح، فقد ضمت ثلاث مدن جزائرية أخرى في الجنوب الجزائري، هي برج باجي المختار بمتوسط حرارة 40.9 درجة مئوية، ومدينة إليزي بمتوسط 40.4 درجة مئوية، وعين قزام التي سجلت 40.3 درجة مئوية.

من جهة أخرى، سجل مطار البصرة الدولي في العراق درجة حرارة بلغت 40.5 درجة مئوية، مما جعله يحتل المركز السابع في القائمة.

وعلى المستوى العالمي، ضمت القائمة أيضًا مدينة الأهواز الإيرانية، وبلدة فيلا مونتس في بوليفيا التي سجلت 41.4 درجة مئوية، ومدينة بيلما في النيجر بمتوسط حرارة 40.8 درجة مئوية، بالإضافة إلى محمية مادكوي في جنوب أفريقيا التي سجلت 40.6 درجة مئوية.

الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة الذي يشهده العالم في السنوات الأخيرة يُعزى إلى التغيرات المناخية الناتجة عن النشاط البشري، خصوصًا في ما يتعلق بحرق الوقود الأحفوري، وزيادة انبعاث الغازات الدفيئة مثل ثاني أكسيد الكربون والميثان، ما يسهم في تسارع ظاهرة الاحتباس الحراري وتأثيراتها على الطقس والمناخ العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى