سلايدرفن وثقافة

ملتقى القاهرة السينمائي.. مشاركة 18 مشروعا سينمائيا من 10 بلدان منها المغرب

) أعلن ملتقى القاهرة السينمائي عن المشاريع المختارة للمشاركة في نسخته العاشرة، والتي ستقام ضمن الدورة الخامسة والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي من 17 الى 20 نونبر المقبل، والتي ضمت 18 مشروعا سينمائيا من 10 بلدان منها المغرب.

ويشارك المغرب في دورة هذه السنة، بحسب المنظمين ، بالفيلم الروائي الطويل “المطرود من رحمة الله” للمخرج وكاتب السيناريو هشام العسري ، وذلك ضمن قائمة مشاريع مرحلة ما بعد الإنتاج، الى جانب أفلام من العراق وتونس والجزائر، بالإضافة إلى مشروعين من مصر.

أما المشاريع المختارة في مرحلة التطوير فتشمل أفلاما من الكويت وتونس ومصر والعراق ولبنان والأردن والسعودية.

وقال مدير ملتقى القاهرة السينمائي ، رودريغو بروم،، خلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة، إنه “احتفاء بمرور عقد من دعمنا لصن اع الأفلام العرب، قررنا هذا العام اختيار فيلم إضافي من كل فئة”، مضيفا أن هذا التوسع يعكس جودة الأفلام المقدمة، ويسلط الضوء على تنوع الأفكار والأساليب الإبداعية التي تعكس التحولات في السينما العربية، سواء في العالم العربي أو في الشتات.

ومن جهته، قال رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حسين فهمي، إن الملتقى يعد متنفسا لصن اع السينما المصريين والعرب لدعم وتطوير أفلامهم، مؤكدا على ما يحققه الملتقى سنويا من نجاح وتأثير ينعكس على صناعة السينما العربية من خلال مشاريع قوية يدعمها المهرجان.

ويعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي واحدا من 15 مهرجانا تم تصنيفهم ضمن فئة ” أ” من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام. وهو أقدم مهرجان اعتمد دوليا في العالم العربي وأفريقيا والشرق الأوسط.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى